19 مايو 2024 10:05 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض واردات مصافي النفط المستقلة في الصين 5.9% خلال يونيو

تراجع واردات الصين النفطية
تراجع واردات الصين النفطية

تراجعت واردات مصافي النفط المستقلة في الصين من المواد الأولية إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر خلال يونيو، حيث دفع الارتفاع الحاد في أسعار النفط العالمية المصافي إلى التحول بشكل متزايد إلى المخزونات المحلية لتغطية الطلب - وهو اتجاه من المرجح أن يستمر في الأشهر المقبلة –.

أسباب تراجع واردات المصافي

مع انتعاش أسعار النفط الخام العالمية إلى مستويات ما قبل الوباء، وتوقعات المحللون بتقلبات أكبر في الأسواق وسط حالة من عدم اليقين بشأن سياسة الإنتاج الخاصة بتحالف أوبك +، قال متعاملون إن مصافي التكرير الصينية المستقلة ستحد من مشترياتها من السوق الدولية حتى يظهر وضوح العرض.

أصبحت توقعات استيراد المصافي الخاصة غير واضحة في أعقاب التحقيقات الحكومية واللوائح الجديدة ، بما في ذلك فرض ضرائب على مزيج البيتومين، فضلاً عن خفض حصص الخام للمصافي المخالفة.

واردات النفط تسجل أدنى مستوى لها في النصف الأول 2021

انخفضت واردات المواد الأولية لمصافي التكرير المستقلة في الصين بنسبة 5.9٪ على أساس شهري إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر عند 3.49 مليون برميل في اليوم - 14.29 مليون طن متري - في يونيو، وسط زيادة في نشاط سحب المخزون.

بالإضافة إلى ذلك، تباطأت واردات مزيج البيتومين بعد إدخال ضريبة الاستهلاك في 12 يونيو، حسبما أظهرت بيانات S&P Platts اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين النفط واردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات