19 مايو 2024 06:59 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”ISMA“ انخفاض مخزونات السكر في الهند إلى أدنى مستوى لها في 4 سنوات

قصب السكر
قصب السكر

ذكرت جمعية مصانع السكر الهندية (ISMA) ، اليوم الأربعاء ، أن مخزونات السكر في الهند نفدت بنسبة 19٪ ، ومن المتوقع أن تبدأ عام التسويق 2021/22 بأدنى مخزونات في أربع سنوات ، وذلك بعد أن صدرت المصانع كمية قياسية في العام الحالي.

من الممكن أن يدعم انخفاض المخزونات الأسعار المحلية ، ولكنه قد يقلل الصادرات في العام التسويقي المقبل من ثاني أكبر منتج للسكر في العالم ، مما يدعم بدوره الأسعار العالمية.

وذكرت ، أن الهند قد تبدأ العام التسويقي 2021/22 في الأول من أكتوبر ، بمخزون مرحل قدره 8.7 مليون طن ، بانخفاض عن 10.7 مليون طن قبل عام.

وقالت الهيئة التجارية ، إن الهند قد تنتج 31 مليون طن من السكر في 2021/22 ، مقارنة مع 30.9 مليون طن في الموسم الحالي.

توقعات تحويل إمدادات قصب السكر الإضافية لإنتاج الإيثانول

اقرأ أيضاً

وزادت المساحة المزروعة بقصب السكر بنحو 3٪ لتصل إلى 5.46 مليون هكتار ، ولكن من المتوقع أن يتم تحويل إمدادات قصب السكر الإضافية لإنتاج الإيثانول.

وأضافت ، مع زيادة طاقة انتاج الايثانول واستمرار فائض قصب السكر في العام المقبل ، سيتم تحويل 3.4 مليون طن من السكر الى الايثانول الموسم المقبل.

تخطط الهند لتحقيق 20 ٪ من مزج الإيثانول مع البنزين بحلول عام 2025 لتقليل اعتمادها على واردات النفط المكلفة ، وخفض إنتاج السكر المفرط.

وأضافت أنه من المقرر أن تصدر الدولة الواقعة في جنوب آسيا رقما قياسيا ، يبلغ 7 مليون طن من السكر في الموسم الحالي ، بزيادة 18% عن العام الماضي.

وافقت الهند على دعم في ديسمبر الماضي ، من أجل تشجيع المصانع التي تعاني من ضائقة مالية ، على تصدير 6 ملايين طن من السكر في العام التسويقي 2020/21 المنتهي في 30 سبتمبر.

وقال مسؤولون في الصناعة ، إن بعض المطاحن صدرت السكر دون دعم لأنها كانت بحاجة إلى أموال لتسديد مدفوعات قصب السكر للمزارعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند المساحة المزروعة قصب السكر إنتاج الإيثانول إمدادات الايثانول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات