17 مايو 2024 12:17 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

«باستثمار مليار ريال برازيلي» Cerradinho البرازيلية تنشأ مصنع لإيثانول الذرة في ماراكاجو

المنطقة الصناعية لـ Cerradinho - البرازيل
المنطقة الصناعية لـ Cerradinho - البرازيل

ستستثمر مجموعة شركات (Cerradinho) البرازيلية - الواقعة فى ولاية ساو باولو وتعمل فى قطاع السكر و إنتاج الطاقة من الوقود البديل المتجدد النظيف - مليار ريال برازيلي لبناء مصنع إيثانول الذرة ، فى بلدية ماراكاجو الواقعة فى ولاية ماتو جروسو دو سول ، والذى سيكون له القدرة على معالجة 1.2 مليون طن من الحبوب ، وذلك وفقًا للمعلومات الواردة من حكومة ماتو جروسو دو سول .

 

تم تقديم المشروع فى يوم 30 يوليو ، بحضور مديري شركة (Cerradinho) وحاكم ولاية ماتو جروسو دو سول ، رينالدو أزامبوجا ، وقد أقيم الحدث في مجلس المدينة .

 

وفقًا لتقرير صادر عن شركة (Valor Econômico) للاقتصاد وتمويل الأعمال البرازيلية ، ستبدأ الشركة فى إنشاء المصنع في النصف الأول من عام 2022 ، ومن المقرر الانتهاء منه في النصف الثاني من عام 2023 .

 

وسوف يتم بناء المصنع على هوامش الطريق السريع (MS-157) ، بمساحة تبلغ 115 هكتار ، وذلك وفقًا لما قالته حكومة ماتو جروسو دو سول.

 

من المقرر أن المصنع سيخلق نحو 2000 فرصة عمل ، في البداية ، من ناحية أخرى ، يجب أن يوفر المصنع - قيد التشغيل - نحو 150 وظيفة مباشرة و 500 وظيفة غير مباشرة مع الأستعانة بالخدمات الخارجية ، وأضافت حكومة ماتو جروسو دو سول : (الحوافز من حكومة الولاية ومجلس المدينة ستضمن خلق فرص عمل) .

 

سيكون المصنع الجديد قادرعلى إنتاج 510 مليون لتر من الإيثانول سنويًا ، و 310 ألف طن من الحبوب المقطرة (DDG) - مزيج من الذرة والأرز والحبوب الأخرى - أو نخالة الذرة ، و 22 مليون لتر من زيت الذرة ، بالإضافة إلى توليد 100 جيجاوات لكل ساعة من الكهرباء.

 

ينص المنشور الذي أصدرته حكومة الولاية على أن : ( المصنع يجب أن يستخدم فقط الذرة المزروعة في ولاية ماتو جروسو دو سول ، بهدف إضافة قيمة إلى الإنتاج المحلي ) .

 

صرح الرئيس التنفيذي لشركة (Cerradinho) ، باولو موتا ، في بيان : (ماراكاجو هي أكبر منتج للذرة في الولاية ، ولديها بيئة ملائمة للحصول على مصنع الطاقة الحيوية وبيع المنتجات المشتركة).

 

وأضاف موتا : (ستتم معالجة الذرة من المنطقة - والتي يتم تصديرها في الغالب - اعتبارًا من هذا المشروع في ماراكاجو ، وستولد قيمة للسلسلة والاقتصاد المحلي) .

 

(Cerradinho) تستثمر 206 مليون ريال برازيلي لتوسع مصنع إيثانول الذرة في تشاباداو دو سيو هي

 

وقد سبق هذا الإعلان بشهر إعلان آخر من شركة (Cerradinho) ، والذى كان يتضمن توسيع مصنع إيثانول الذرة في بلدية تشاباداو دو سيو هي ، في ولاية غوياس الجنوبية الغربية فى البرازيل - وهى منطقة منتجة كبيرة للحبوب - ، وبلغ حجم الاستثمار مبلغ قدره 206 مليون ريال برازيلي .

 

والهدف من ذلك هو زيادة طاقة معالجة الذرة بنسبة 32.7٪ ، ارتفاعا من 565 ألف إلى 750 ألف طن ، وبالتالي ، سترتفع إمكانية إنتاج إيثانول الذرة إلى 333 مليون لتر سنويًا ، مقارنة بـ 250 مليونً لتر فى وقتنا هذا.

 

حاليًا ، يمتلك مصنع إيثانول الذرة في تشاباداو دو سيو هي تفويضا من الوكالة الوطنية البرازيلية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي (ANP) لإنتاج ما يصل إلى 800 ألف لتر من الإيثانول المائي يوميًا ، بينما مصنع (Cerradinho) الذي يستخدم قصب السكر في نفس البلدية لديه تفويض بتصنيع ما يصل إلى 2.8 مليون لتر من المنتجات المائية يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إيثانول الذرة البرازيل مصنع معالجة حكومة ماتو جروسو دو سول Cerradinho Valor Econômico إنتاج ماراكاجو تشاباداو دو سيو هي قصب السكر الوكالة الوطنية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي(ANP)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات