17 مايو 2024 15:03 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اتفاقية لمدة ست سنوات بين «إل جي» لحلول الطاقة و «ماينز» الأسترالية لاستيراد مواد البطاريات

«إل جي» لحلول الطاقة
«إل جي» لحلول الطاقة

وقعت شركة "إل جي لحلول الطاقة"، الشركة الرائدة في مجال البطاريات في كوريا الجنوبية، اتفاقية مدتها ست سنوات مع شركة "ماينز" الأسترالية (Australian Mines) لتوفير إمدادات ثابتة من مواد البطاريات الرئيسية.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية في بيان لها اليوم الاثنين، أن الصفقة التي ستبدأ في النصف الثاني من عام 2024، ستتلقى بموجبها 71 ألف طن من النيكل و7 آلاف طن من الكوبالت من الشركة الأسترالية على مدى ست سنوات.

وقال كيم جونغ-هيون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي لحلول الطاقة في البيان"أصبح تأمين المواد الخام الرئيسية وسلسلة إمداد البطاريات المسؤولة عنصرًا حاسمًا في اكتساب سيطرة أكبر داخل الصناعة، حيث زاد الطلب على السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة".

وأضاف أن المواد المؤمنة ستكون كافية لإنتاج بطاريات يمكنها تشغيل 1.3 مليون سيارة كهربائية عالية الأداء، مشيرا الى أن الصفقة ستساعد إل جي لحلول الطاقة على اكتساب اليد العليا في تأمين إمدادات مستقرة من المكونات الرئيسية حيث أن السباق لشراء المواد الخام لبطاريات السيارات الكهربائية يزداد شراسة وسط الطلب العالمي المتزايد على المركبات الكهربائية.

يذكر أن إل جي للطاقة هي وحدة تصنيع البطاريات في مجموعة إل جي من المواد الكيميائية إلى الإلكترونيات في كوريا الجنوبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة اتفاقية «إل جي» الطاقة «ماينز» أستراليا استيراد مواد البطاريات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات