19 مايو 2024 12:16 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القصير : دعم المشروعات الزراعية والداجنة بسيناء

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية لدعم التنمية المستدامة في سيناء بكافة المجالات، وخاصة الزراعية من أجل توفير الغذاء للمواطنين، وأيضا احتياجات الفنادق والمنتجعات السياحية.. مشيرا إلى أهمية وجود روافد أخرى للتنمية بجوار السياحة، التي تشتهر بها محافظة جنوب سيناء.


جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الأحد بديوان الوزارة؛ لبحث المشروعات الزراعية التي يتم تنفيذها بالمحافظة.


وقال القصير إن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات المستمرة بين الوزارة والمحافظة؛ لدعم المشروعات الزراعية في جنوب سيناء سواء في مجال الثروة الحيوانية أو الثروة السمكية والداجنة، وأيضا الخدمات البيطرية والإنتاج الزراعي.


ووجه وزير الزراعة بتوفير احتياجات المحافظة من الشتلات والخدمات البيطرية والزراعية المختلفة.


من جانبه، أكد فودة أن هناك تعاونا كبيرا بين وزارة الزراعة ومحافظة جنوب سيناء لاستغلال كافة الإمكانيات الزراعية المتوفرة في سيناء، والتي تسهم أيضا في توفير فرص عمل للمواطنين وتساعد على استقرار المجتمعات البدوية.


وقال المحافظ "نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء لسكان المحافظة، وأيضا نقل الفائض إلى المحافظات المجاورة".. مشيرا إلى أن المحافظة تشهد حاليًا اهتمامًا كبيرًا في كافة الأنشطة الزراعية والحيوانية.


حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وقيادات الوزارة ومحافظة جنوب سيناء.


جدير بالذكر أن هناك اجتماعات مستمرة بين القصير وفودة سواء في ديوان الوزارة أو جنوب سيناء لدفع عجلة التنمية الزراعية في المحافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة سيناء الثروة الحيوانية السمكية الداجنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات