19 مايو 2024 04:24 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”بلغاريا و رومانيا“ ينتجاً رقماً قياسياً من محصول القمح خلال الموسم الجديد

قمح
قمح

حصدت بلاد منطقة البحر الأسود في أوروبا وهم (بلغاريا و رومانيا) محصول قمح قياسي ، حيث أكدت البيانات الرسمية على انتعاش كبير في الإنتاجية ، مقارنة بالمحاصيل المتضررة من الجفاف في العام الماضي ، وذلك حيث بلغ إنتاج اثنان من المنتجين الرئيسيين في المنطقة نحو 18.5 مليون طن متري معاً ، وتعد هذه الخطوة إلى حد ما تعويضاً للخسائر المتوقعة في إنتاج أماكن أخرى في المنطقة.

 

رومانيا تحقق رقما قياسياً من القمح بإنتاجها لـ 11.4 مليون طن مترى

 

حصدت رومانيا حجما قياسياً من القمح ، قدره 11.4 مليون طن مترى ، وذلك يرجع إلى ارتفاع الإنتاجية على مستوى رومانيا ، ليصل إلى 5.34 طن متري للهكتار ، وهو مستوى أعلى بكثير من المحاصيل القياسية للسنوات الماضية ، والتي بلغت ما بين (4.7 - 4.8) مليون طن للهكتار ، وذلك حسبما صرح وزير الزراعة ، أدريان أوروس ، فى وسائل الإعلام الرومانية.

هذا الإنتاج أعلى بحوالي 78٪ مقارنة بالعام الماضي ، عندما تم حصاد 6.4 مليون طن متري ، وذلك وفقًا لبيانات المفوضية الأوروبية (EC).

 

ارتفاع إنتاج رومانيا من الشعير بنسبة 73٪ على أساس سنوى

 

كما حصدت رومانيا محصولًا وفيرًا من الشعير ، بلغ 1.9 مليون طن متري ، وهو ما يمثل أيضًا زيادة كبيرة في الإنتاج بنسبة 73٪ مقارنة بالعام الماضي.

 

بلغاريا تنتج حجماً قياسياً من القمح بلغ 7.1 مليون طن متري

 

أكدت وزارة الزراعة البلغارية أيضًا لوسائل الإعلام المحلية في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أن محصول القمح في البلاد وصل إلى مستوى قياسي ، وبلغ 7.1 مليون طن متري ، وهو أعلى بنسبة 51٪ مقارنة بإنتاج العام الماضي ، حيث اكتمل الحصاد فى بلغاريا بنسبة 99٪ الآن.

 

وقد توافق ذلك مع توقعات المصادر التجارية في المنطقة بشأن محصول القمح القياسى ، حيث توقعوا أن يصل الإنتاج الروماني إلى 11 مليون طن متري على الأقل ، بينما كانت التوقعات بالنسبة لبلغاريا تصل إلى 7.5 مليون طن متري.

 

المفوضية الأوروبية تحافظ على تقديراتها لإنتاج رومانيا وبلغاريا من القمح بأقل من التصريحات الرسمية

 

بينما لا تزال تقديرات المفوضية الأوروبية أقل من أحجام الإنتاج الصادرة رسميا ، حيث تقدر إنتاج القمح الروماني بـ 10.1 مليون طن متري ، وبلغاريا 6 مليون طن متري.

 

"USDA" ترفع توقعاتها لإنتاج القمح في الاتحاد الأوروبي بمقدار 400 ألف طن متري

 

رفعت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) في تحديثها الأخير لتقريرها الشهري عن العرض والطلب الزراعي العالمي (WASDA) توقعاتها لإنتاج القمح في الاتحاد الأوروبي بمقدار 400 ألف طن متري ، ليصل إلى 138.6 مليون طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البحر الأسود قمح قياسى إنتاج رومانيا بلغاريا ارتفاع إنتاجية محصول حصاد أوروبا المفوضية الأوروبية (EC) شعير وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات