4 مايو 2024 19:51 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الرئيس السيسي» يتابع كافة تطورات مبادرة حياة كريمة بالمحافظات

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

صرح وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بشكل دوري كافة التطورات الخاصة بمبادرة "حياة كريمة" في مختلف المحافظات.


جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده اليوم الأحد مع محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون ومحمد موسى نائب المحافظ، بمقر الوزارة؛ لمتابعة آخر مستجدات تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة" ويستهدف البرنامج تطوير قرى مركزي (أشمون - الشهداء) بتكلفة حوالي 10 مليارات جنيه لإقامة مشروعات بقطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي وتطوير شبكات الاتصالات والكهرباء والإنارة العامة ورصف الطرق، فضلًا عن إنشاء مدارس جديدة ورفع كفاءة المدارس القائمة وإنشاء عدد كبير من الوحدات الصحية وفقًا لنموج التأمين الصحي الشامل وتبطين الترع والمجاري.


وأشار شعراوي إلى الزيارات والجولات والاجتماعات الأسبوعية لرئيس مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة على أرض الواقع للعمل على سرعة الانتهاء من المشروعات المخططة في التوقيتات الزمنية المحددة وإزالة أية عقبات تواجه عملية التنفيذ بما يساعد في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث نقلة نوعية في حياتهم.


وحرص على متابعة جهود محافظة المنوفية في رفع تراكمات القمامة والمخلفات اليومية وتحسين مستوي نظافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية ومتابعة منظومة الجمع والنظافة بما يحقق رضا المواطنين على مستوى النظافة.


من جهته.. استعرض محافظ المنوفية معدلات تنفيذ بعض المشروعات المستهدف تنفيذها في قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب والشباب والرياضة والصحة، مؤكدًا متابعته لتلك المشروعات على أرض الواقع؛ للوقوف على نسب التنفيذ بصورة فعلية ورصد أية معوقات وسرعة حلها للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.


وأكد توفير كافة أوجه الدعم لسرعة تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بصورة لائقة تتوافق مع عراقة المحافظة ووفق رؤية القيادة السياسية في توفير حياة كريمة للمواطنين.


وفي السياق ذاته، تابع الوزير والمحافظ المشروعات الخاصة بالمنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة والتواصل مع بعض الشركات العاملة في مجال المخلفات وجمع القمامة للدخول في المنظومة الجديدة، حيث عرض محافظ المنوفية جهود المحافظة والإجراءات الخاصة بطرح مناقصة للجمع على بعض الشركات لمدينة شبين الكوم كمرحلة أولى، ومتابعة الجهود الجارية لنقل مقر المخلفات بمدينة الشهداء إلى المدفن الصحي بالسادات وتوفير الاعتمادات المالية لذلك.


كما استعرض أبو ليمون رفع كفاءة وإنشاء خطوط جديدة لمصنعي تدوير القمامة بمنوف والشهداء وإنشاء مصنع للتدوير بمركز أشمون بطاقة يومية 500 طن وفقًا لأحدث التكنولوجيات الحديثة بما يساعد في تحسين مستوى منظومة المخلفات بالمحافظة.


وتم خلال اللقاء، عرض محافظ المنوفية جهود إجراءات تقنين أراضي وأملاك الدولة، مشيرًا إلى أن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين حوالي 5893 طلبًا والجاد منهم حوالي 5555 طلبًا، بينما بلغ إجمالي المبالغ المحصلة حوالى 231 مليون جنيه.


وفي هذا الإطار، وجه شعراوي بالإسراع في عمليات تقنين أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وتذليل أي تحديات أو معوقات تواجه المواطنين وتسليم العقود للجادين منهم، مشددا على جدية الدولة وإصرارها على تقنين الأوضاع القانونية للمواطنين والحفاظ على حقوق الدولة ومراعاة البعد الاجتماعي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.


وخلال الاجتماع، تم عرض جهود المحافظة في رفع الإشغالات وإزالة أية تعديات على أملاك وأراضي الدولة والبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية، وأشار المحافظ إلى الحملات التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة على مدار اليوم في كافة المناطق للتصدي لمحاولات البناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


وحرص وزير التنمية المحلية على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة مواطني المحافظة، والاستمرار في الحملات اليومية على المطاعم والمقاهي للتأكد من الالتزام بالإجراءات ومواعيد الغلق ومنع استخدام الشيشة وارتداء الكمامات الواقية.
 

أسواق للمعلومات مصر 2030
حياة كريمة الريف المصري الصرف الصحي مياه الشرب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات