20 مايو 2024 15:57 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ساحل العاج تستعد لزراعة محصول الكاكاو بعد هطول الأمطار

محصول الكاكاو
محصول الكاكاو

قال مزارعون ، اليوم الاثنين ، في أكبر منتج للكاكاو في العالم ، إن الأمطار الغزيرة التي هطلت الأسبوع الماضي في معظم مناطق زراعة الكاكاو في ساحل العاج ستساعد في إنتاج محصول كبير وذو نوعية جيدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من موسم الحصاد من أكتوبر إلى مارس.

وأضاف المزارعون ، إن المحصول الرئيسي كان ينمو بشكل جيد ، في مراحل النمو الأولي ، بينما بدأت مناطق قليلة في الحصاد.

في منطقة أبينجورو الشرقية ، المعروفة بجودة حبوبها ، قال المزارعون إن الحصاد بدأ ، حيث عرض المشترون ما بين 600 و 650 فرنك أفريقي ما يعادل (1.17 دولار) للكيلوجرام.

الكاكاو ينمو بشكل جيد في ساحل العاج

تمتلئ الأشجار بالقرون حتى ديسمبر على الأقل ، لكن المزارعين بدأوا في حجز حبوبهم تحسبا للسعر الجديد - متوقع في أوائل أكتوبر - وفقاً لاحد المزارعين.

في المنطقة الغربية ، حذر المزارعون من أن المزيد من الأمطار الغزيرة يمكن أن تلحق الضرر بالقرون غير الناضجة أو تؤدي إلى مرض فطري يسمى القرون السوداء ، والذي ينتشر بسرعة في مثل هذه الظروف، وأضافوا ، سنواجه خسائر كبيرة في محاصيلنا.

ارتفاع معدل الأمطار في مناطق زراعة الكاكاو بساحل العاج

في منطقة دالوا الوسطى الغربية وفي منطقتي بونغوانو وياموسوكرو الوسطى ، حيث كانت الأمطار أعلى بكثير من المتوسط ​​، قال المزارعون إن المحصول الرئيسي سيتركز بين نوفمبر ويناير إذا ظل الطقس جيدًا في سبتمبر.

وقال ألبرت نزوي ، الذي يزرع بالقرب من دالوا ، ان الطقس جيدا جدا ، حيث انخفض 60.1 ملم الأسبوع الماضي ، أي ضعف المتوسط ​​، لكننا سنحتاج إلى مزيد من أشعة الشمس لتجفيف الحبوب الأولى جيدًا في الأسابيع المقبلة ، وتتراوح متوسط ​​درجات الحرارة الأسبوعية ما بين 25 و 27.8 درجة مئوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ساحل العاج محصول زراعة الكاكو الأمطار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات