24 أبريل 2024 01:28 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«TMO» التركية تحصل على عروض بسعر 328 دولارًا للطن في مناقصة لشراء 300 ألف طن قمح

القمح
القمح

لقد طرح مجلس الحبوب التركي (TMO) فى وقت سابق من الأسبوع الماضى  -تحديداً فى  يوم الأربعاء 25 أغسطس2021-  مناقصة لشراء 300 ألف طن متري من القمح المطحون ، للتلسيم من سبتمبر إلى أكتوبر ، وذلك وفقا لما جاء فى إشعار رسمي ، على أن تغلق المناقصة اليوم الخميس 2 سبتمبر ، ومازالت مفاوضات العروض قائمة حتى الآن ولم يتم حسم النتائج .

 

وقد بدأت (TMO) فعلاً في إجراء عمليات شراء للقمح ، حيث قامت بشراء حوالي 100 ألف طن متري بشكل مبدأي ويتوقع المزيد من المشتريات في وقت لاحق من اليوم .

 

مجلس الحبوب التركي يتلقى أدنى سعر 328.67 دولارًا للطن من شركة بنجي

 

تمت المشتريات الأولى لـ (TMO) بأقل سعر قدره 328.67 دولارًا أمريكيًا للطن المترى ، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c & f) - وصال الموانئ التركية -  ، بنحو 25 ألف طن متري من القمح ، بمحتوى بروتين نسبته 11.5٪ ، ووفقا للتجار ، أن ذلك الشراء قد تم من شركة بنجي (Bunge)  - شركة عالمية لتجارية الحبوب - للتسليم فى ميناء مرسين فى تركيا .

 

ولا تزال الحمولات التي تم شراؤها والأسعار خاضعة للتأكيد النهائي خلال الأيام المُقبلة ، حيث يمكن تخفيض المشتريات أو إلغاؤها بالكامل.

 

الجفاف فى تركيا يدفعها لاستعجال تسلُم القمح فى سبتمبر وأكتوبر


وتبحث تركيا عن مواعيد شحن سريعة للقمح خلال الفترة (10 سبتمبر - 10 أكتوبر) ، للتسليم في سلسلة من الموانئ التركية ، حيث كانت تركيا مشترى قوى في أسواق الحبوب الدولية هذا الصيف ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن ظروف الجفاف ، والتى أدت إلى تقلص محصول الحبوب في تركيا بشكل كبير .

أسواق للمعلومات مصر 2030
تركيا مناقصة شراء قمح مطحون عروض أسعار مجلس الحبوب التركي (TMO) أدنى سعر مفاوضات Erser سعر تكلفة وأجرة الشحن (c & f)  Bunge
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات