16 مايو 2024 11:41 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تعرف على.. خصائص القمح الأبيض الجديد في أستراليا

القمح
القمح

أدخلت شركة (WQA) الأسترالية ، في أواخر أغسطس فئة جديدة من القمح المطحون تسمى بالقمح الأبيض الأسترالي (AWW).

وفقًا لـ (WQA) ، تحافظ فئة القمح (AWW) على خصائص الجودة الأساسية للقمح الأسترالي ، وقالت إن فئة القمح الجديدة مناسبة أيضًا لأسواق المكرونة الفورية وأسواق الدقيق للأغراض العامة.


تم تقدير التأثير التراكمي لفئة (AWW) على المحصول والمساحة بحوالي 1.86 مليون طن في حجم المحاصيل الإضافي و 510 مليون دولار في القيمة المتزايدة لكل موسم.

 

القمح الأبيض الجديد (AWW) يساعد استراليا في تلبية احتياجات أكبر سوق تصدير لها

 

قال تيري إنرايت ، رئيس شركة (WQA) ، إن فئة القمح الجديدة يجب أن تساعد أستراليا في تلبية احتياجات أكبر سوق تصدير لها ، وأضاف إن أكبر مستهلك لتصدير القمح الأسترالي خلال العقد الماضي كان إندونيسيا ، تليها دول أخرى في جنوب شرق آسيا مثل فيتنام والفلبين وماليزيا وتايلاند.

 

وقال إن تلك الدول كانت تبحث عن دقيق قمح يمكن استخدامه لصنع المكرونة سريعة التحضير، وأضاف إنه مع (AWW) ، تمتلك أستراليا الآن تصنيفًا مصممًا خصيصًا لتلبية هذا الاستخدام في السوق.

 

وقال إنرايت ، إن معظم القمح الأسترالي الذي يتم توريده حاليًا لسوق المعكرونة الفورية هو إما ( ASW )(معيار أسترالي أبيض) أو ( APW ) (أسترالي بريميوم وايت).

لا يتم تربية هذا القمح لهذا الغرض ويتم تخفيض تصنيفها إلى حد كبير من الأصناف المصنفة AH (الأسترالي الصلب) أو APH (الأسترالي الأساسي الصلب) ، والتي يتم تربيتها للحصول على الخصائص الإضافية المطلوبة للأسواق الأخرى ذات القيمة الأعلى مثل الخبز والمكرونة الطازجة.

 

هذا يعني أن جزءًا كبيرًا من الاستثمار من قبل المربين والمزارعين للسعي وراء زيادة الجودة قد تم تبديده وفرصة زيادة الغلة المحتملة ضائعة.

 

كما أشار إنرايت ، إلى أن (AWW) سيساعد أستراليا في التنافس على حصتها في سوق جنوب شرق آسيا. وقال إنه حتى الآن ، أظهر تصنيف (AWW) استخراجًا فائقًا للطحن ولون الدقيق وخصائص النشا إلى درجات طحن منشأ البحر الأسود.

مواصفات البروتين للقمح الأبيض الجديد 

 

"لم يتم تعيين الحد الأدنى من مواصفات البروتين لـ (AWW) كفئة ، ومع ذلك لا ينبغي أن يعني ضمنيًا أن (AWW) ستكون فئة منخفضة البروتين فقط حيث توجد أسواق لـ (AWW) في نطاق من البروتين من 13 +٪ إلى 10٪ أو أقل.

 

قال إنرايت أيضًا إنه يتصور تصنيف (AWW) على أنه يفتح الباب أمام أنواع جديدة ، لا سيما الأصناف التي تلبي احتياجات السوق المحددة لأسواق المعكرونة الفورية وأسواق الدقيق للأغراض العامة.

 

توقعات عوائد مرتفعة ل AWW تتراوح بين 8٪ إلى 10٪

 

وأضاف ، من المتوقع أن يكون لأصناف (AWW) عوائد أعلى (تصل إلى 8٪ إلى 10٪ أكثر) من أصناف APH و AH مع الاحتفاظ بالأداء المقبول في أسواق الطحن .

نظرًا لأنه يتم تحقيق ذلك من خلال دورات تربية متتالية متعددة ، فإن المكاسب في المحصول ستكون ثابتة على مدار ثلاث أو أربع دورات إطلاق ، لذلك لا يُتوقع الوصول إلى الحالة المستقرة في أقل من 15 عامًا أو أكثر.

 

سيتم أيضًا انتاج أصناف (AWW) لتناسب الظروف المناخية المحددة مثل مناطق هطول الأمطار الغزيرة والمناطق الاستوائية الفرعية ، مما يتيح للمزارعين في هذه المناطق توسيع خيارات البذر الخاصة بهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
AWW احتياجات القمح المطحون خصائص أسواق الدقيق المساحة التأثير التراكمي استراليا تصدير توريد التنافس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات