28 أبريل 2024 17:04 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Ukrhydrometcenter» الظروف الجوية تؤثر علي استكمال زراعة المحاصيل المتأخرة في أوكرانيا

الظروف المناخية - الزراعة الشتوية
الظروف المناخية - الزراعة الشتوية

كانت ظروف الأرصاد الجوية الزراعية متقطعة بالنسبة لاستكمال الغطاء النباتي  -مصطلح يرمز لنمو النباتات في منطقة معينة بما في ذلك كل الأشكال النباتية الموجودة داخلها-   للمحاصيل الزراعية المتأخرة في أوكرانيا ، وذلك خلال الثُلث الأخير من شهر أغسطس   -آخر عشرة أيام من شهر أغسطس المُنقضي-  ، وفقًا لما أبلغ به المركز الأوكراني للأرصاد الجوية المائية (Ukrhydrometcenter) .

 

الظروف المناخية في أوكرانيا كانت إيجابية بالنسبة للمحاصيل المتأخرة

 

وبشكل خاص ، كانت الظروف المناخية في أوكرانيا ملائمة لنضج المحاصيل التقنية المتأخرة   -محاصيل ذات أهمية اقتصادية وزراعية كبيرة يتم دراستها ورسم خرائط جينية "جينوم" وكيفية التكاثر الجزيئي لها-  ، وتراكم محتوى رطوبة فعال عبر الحقول المُصممة للزراعة الشتوية في الأقاليم الغربية والشمالية في أوكرانيا.

 

ومع ذلك ، فقد أدت الأمطار المتكررة ، بجانب هطول السيول والعواصف في بعض المناطق ، إلى سقوط المحاصيل المتأخرة ، وإلحاق الضرر الميكانيكي للنباتات  -أي نشاط يؤدي إلى إتلاف الجذور أو طوق الجذر أو الساق أو الفروع أو الأوراق- ، وتطور الأمراض وانتشارها ، كما تم تعليق الأعمال الحقلية في بعض المناطق.

 

مناخ أوكرانيا يمد يد العون لتوفير رطوبة ملائمة لبذور اللفت الأوكراني لموسم 2022

 

كما قال الخبراء ، واجهت الأقاليم الوسطى والشرقية لأوكرانيا ظروفًا مُرضية تمامًا لاستكمال الغطاء النباتي للمحاصيل الزراعية المتأخرة ، وذلك حيث أدى هطول الأمطار إلى تحسين ظروف تراكم الرطوبة الفعالة ، في التربة السطحية عبر الحقول المصممة للزراعة الشتوية وبذور اللفت المزروعة فعلاً لموسم حصاد 2022 .

 

المناطق الجنوبية الأوكرانية تتعرض لتقلص محتوى رطوبة التربة وأثره على المحاصيل الشتوية


كذلك شهدت المناطق الجنوبية الأوكرانية ظروفًا مناخية مُرضية لاستكمال الغطاء النباتي ونُضج المحاصيل المتأخرة  -التي تتطلب الدفء- ، ومع ذلك ، فإن عدم وجود أمطار فعالة أدى إلى نقص محتوى الرطوبة ، وهو أمر سلبي بالنسبة لتجهيز الحقل لمخططات لزراعة الشتوية .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا الأرصاد الجوية الزراعية الغطاء النباتي زراعة المحاصيل أغسطس المركز الأوكراني للأرصاد الجوية المائية (Ukrhydrometcenter) المحاصيل التقنية نضج زراعة شتوية محتوى رطوبة تربة بذور اللفت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات