15 مايو 2024 16:01 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«إيدا» و «دلتا» يضغطان على أسعار النفط بنهاية التسوية الأسبوعية

مصفاة تكرير نفطية
مصفاة تكرير نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الأسبوع الماضي على انخفاض 1% خلال جلسة الجمعة 3 سبتمبر، و ذلك عقب تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي الذي جاء مخيباً للآمال مما يعكس تباطؤ التعافي الاقتصادي - وسط تحديات تفشي متحور دلتا و تزايد عدد الإصابات - و يتبعه تراجع الطلب العالمي على الوقود.

على الجانب الآخر، استمرت شركات الطاقة بتعليق 93.33% (1.7 مليون برميل يومياً ) من إنتاج النفط في خليج المكسيك جراء تداعيات إعصار إيدا السلبية في ولاية لويزيانا و نيويورك.

و قد أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية عبر بيان لها اليوم، السماح بإطلاق 300 ألف برميل من النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي لتجاوز أزمة نقص البنزين في المناطق المتضررة من الإعصار، و تم السحب من موقع تخزين بالقرب من مصفاة "باتون روج" التابعة لشركة إكسون موبيل بولاية لويزيانا.

 

أسعار إغلاق النفط في الأسواق العالمية

على صعيد التداولات، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم نوفمبر منخفضة بنحو 42 سنت ( بنسبة 0.58% ) لتصل إلى 72.61 دولار للبرميل، لتسجل انخفاض أسبوعي -0.34%.

و هبطت عقود خام تكساس تسليم اكتوبر عند تسوية تداولات الجمعة بنحو 70 سنت (بنسبة 1%) لتسجل 69.29 دولارللبرميل، في حين ارتفعت بنحو 0.51% أسبوعياً.

تقرير بيكر هيوز الأسبوعي

و أفاد تقرير شركة بيكر هيوز هبوط عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بنحو 16 حفاراً لتسجل 394 منصة تنقيب خلال الأسبوع المنتهي في 3 سبتمبر نتيجة اضطرابات الإنتاج في خليج المكسيك.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت خام تكساس إيدا بيكر هيوز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات