4 مايو 2024 18:59 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الصين» انخفاض واردات فول الصويا إلى 9.49 مليون طن خلال أغسطس

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك ، أمس الإثنين ، أن واردات فول الصويا الصينية تراجعت في أغسطس عن نفس الشهر قبل عام ، حيث أثر انخفاض هوامش الربح وارتفاع أسعار فول الصويا العالمية على الطلب الصيني .

وأضافت بيانات الإدارة العامة ، أن واردات الصين ، والتي تعتبر أكبر مشتر لفول الصويا في العالم ، قد بلغت نحو 9.49 مليون طن من البذور الزيتية في أغسطس ، بانخفاض طفيف عن 9.6 مليون طن لنفس الشهر العام الماضي .

 

ارتفاع واردات فول الصويا الصينية خلال أغسطس على أساس شهري

 

كثفت المصانع مشترياتها من فول الصويا في الأشهر الأولى من العام مع توقع الطلب القوي من قطيع الخنازير الذي يتعافى بسرعة ، ومع ذلك ، تباطأت الشحنات مؤخرًا ، حيث أدى انخفاض أسعار الخنازير إلى انخفاض الطلب ، وبحسب البيانات ، ارتفعت واردات أغسطس بنسبة 9.5٪ من 8.67 مليون طن في يوليو.

ارتفعت هوامش عصر فول الصويا في الصين من مستويات منخفضة قياسية في يونيو ، ولكنها لا تزال تحت الضغط بسبب ثبات الطلب وارتفاع تكلفة الواردات.

 

عادة ما يرتفع الطلب على كسب الصويا في الصين في أواخر أغسطس وسبتمبر

 

تجلب المصانع الصينية فول الصويا لعصره وتحويله إلى كسب الصويا ، وذلك من أجل إطعام قطاع الثروة الحيوانية الضخم وتوفير زيت الطهي.

ستفقد المصانع في ريتشاو بمقاطعة شاندونغ - وهي مركز رئيسي لتصنيع فول الصويا في شمال الصين - حوالي 80 يوانًا ما يعادل (12.40 دولارًا) لكل طن من فول الصويا خلال الأيام المقبله.

عادة ما يرتفع الطلب على كسب الصويا في أواخر أغسطس وسبتمبر حيث يقوم المزارعون بتسمين الخنازير استعدادًا للشتاء.

ومع ذلك ، من غير المتوقع أن ترتفع شحنات فول الصويا في الأشهر القليلة المقبلة ، حيث جمعت الصين إمدادات وفيرة في وقت سابق من العام ، في حين أن هوامش الخنازير يجب أن تظل منخفضة .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإدارة العامة للجمارك الصين البذور الزيتية المصانع كسب الصويا واردات الطلب شحنات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات