30 أبريل 2024 10:19 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع العقود الآجلة للألومنيوم إلى مستوى قياسي نتيجة اضطرابات الإمدادات في غينيا

ألومنيوم
ألومنيوم

صعد الألومنيوم إلى أعلى مستوياته خلال تداولات ، الإثنين 6 سبتمبر، حيث أدت الاضطرابات السياسية في غينيا إلى تأجج المخاوف بشأن توريد المواد الخام (البوكسيت) اللازمة لصنع المعدن.

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للألومنيوم في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.8٪ إلى 2775.50 دولار للطن ، وهو أعلى سعر منذ مايو 2011 ، خلال جلسة التدول الصباحية ، وقت نشر هذا الخبر .

وفي الصين ، قفزت العقود الآجلة بنحو 3.4٪ إلى أعلى مستوى منذ عام 2006 ، قبل تقليص المكاسب إلى 2.2٪.

 

اضطرابات صناعة الألومنيوم في غينيا

استولت وحدة من الجيش على السلطة في غينيا وعلقت العمل بالدستور، ما أحدث هزة في أسواق الألومنيوم العالمية اليوم الاثنين حيث أدى عدم الاستقرار السياسي إلى زيادة احتمال حدوث اضطرابات في شحنات البوكسيت من المورد العالمي الرئيسي.

البوكسيت هو المادة الأولية المستخدمة في صناعة الألومينا ، والتي تتم معالجتها بشكل أكبر إلى الألومنيوم ، وتشكل غينيا أكثر من نصف جميع الواردات الصينية.

ارتفع الألومنيوم بنحو 40٪ هذا العام في بورصة لندن حيث أدت إجراءات التحفيز العالمية الضخمة إلى زيادة الطلب في الوقت الذي تكافح فيه المصاهر في الصين ، أكبر منتج للمعدن عالمياً ، للحفاظ على الإنتاج خلال أزمة الطاقة الموسمية ، وسعت بكين إلى كبح جماح انبعاثات الكربون في البلاد.

 

 

إنتاج الألومنيوم في الصين

و ذكرت شركة الألومنيوم الصينية - أكبر منتج ولديها مشروع للبوكسيت في غينيا - إن جميع عملياتها طبيعية ولديها مخزون وافر من البوكسيت في مصانعها في الصين.

 

تخضع صناعة الألومنيوم كثيفة الاستهلاك للطاقة لمزيد من التدقيق كجزء من حملة بكين لمكافحة التلوث، و تنتج الصين حوالي 60 ٪ من الإجمالي العالمي ، مع مخاوف بشأن الإنتاج مما دفع بعض أكبر المصاهر إلى التعهد بضمان الإمدادات ، وتحرير المعادن من احتياطيات الدولة لتخفيف الضيق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين غينيا ألومنيوم البوكسيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات