2 مايو 2024 09:25 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة الملاعب

إتحاد الكرة يوضح موقف مصر من إستضافة كأس العالم للاندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أكد مصدر مسئول في إتحاد الكرة المصري أن فكرة التقدم بطلب رسمي لإستضافة بطولة كأس العالم للأندية بعد إعتذار اليابان، هي فكرة مطروحة، لكن يجب أن تتوافر شروط معينة، قبل تقديم الطلب بشكل رسمي.

الشروط التي وضعها إتحاد الكرة للتقدم بطلب إستضافة مونديال الأندية

وأضاف، يجب أولًا آخذ الموافقات الأمنية اللازمة من الجهات المعنية بهذا الأمر، حيث أن إستضافة بطولة كأس العالم للاندية، هو حدث كبير، يجب دراسته بشكل جدي والإستعداد له بشكل خاص، سواء على المستوى الأمني، أو على المستوى التنظيمي.

وتابع، كذلك يجب معرفة موقف الفيفا ومدي تأييدها لمسألة تنظيم مصر لمونديال الأندية، ودراسة إحتماليات الفوز، فنحن لن نقبل بأن نرسل طلب رسمي للفيفا، إلا ونحن واثقون من قدرتنا على تنظيم هذا الحدث، بالشكل الذي يمنحنا أكبر عدد من الأصوات.

موقف الإتحاد المصري بعد طلب الإتحاد السعودي تنظيم مونديال الأندية

يُذكر أن الإتحاد السعودي برئاسة ياسر المسحل، قد صرح منذ يومين، أن بلاده قد تقدمت بطلب لإستضافة بطولة كأس العالم للأندية منذ شهرين، حال إعتذار اليابان.

اقرأ أيضاً

وإستكمل، في حال إعتذار الدولة البديلة لإستضافة مونديال الأندية، وفي حال تحقيق جميع الشروط والعوامل المناسبة التي تسمح لنا بإستضافة هذا الحدث، سوف نتقدم فورًا بطلب رسمي للإتحاد الدولي "فيفا".

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للاندية من المقرر إقامتها في شهر ديسمبر القادم، بمشاركة تشيلسي الإنجليزي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والأهلي المصري، في إنتظار باقي نتائج البطولات القارية، لتحديد بقية الفرق المشاركة في البطولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كأس العالم للأندية مونديال الأندية الإتحاد المصري الإتحاد السعودي اليابان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات