2 مايو 2024 22:52 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الأمم المتحدة: إغلاقات جائحة كورونا لم تخفض من انبعاثات الكربون عالميًا

انبعاثات الكربون
انبعاثات الكربون

قالت الأمم المتحدة ، اليوم الخميس ، إن وتيرة تغير المناخ لم تتباطأ بسبب جائحة كوفيد -19 العالمي ، وأن العالم لا يزال متأخرا في معركته لخفض انبعاثات الكربون.

قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) ، إن التباطؤ الاقتصادي المرتبط بالفيروس تسبب فقط في تراجع مؤقت في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العام الماضي، ولم يكن كافياً لعكس ارتفاع مستويات غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي.

 

إخفاق عمليات الإغلاق بسبب 19-COVID في أن يكون لها تأثير إيجابي على المناخ

 

قال الأمين العام للمنظمة (WMO) ، Petteri Taalas ، كان هناك بعض التفكير في أن عمليات إغلاق COVID سيكون لها تأثير إيجابي على المناخ.

وأضاف ، إن العالم في عام 2021 كان يفتقد إلى علامة إعادة البناء بشكل مستدام من أزمة COVID-19 و "عدم السير في الاتجاه الصحيح .
 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة ، هذا عام حاسم بالنسبة للعمل المناخي وكانت النتائج تقييمًا مقلقًا لمدى انحرافنا عن المسار .

وقال ، لقد شهد هذا العام ارتداد انبعاثات الوقود الحفري مرة أخرى ، واستمرار ارتفاع تركيزات غازات الاحتباس الحراري وظواهر مناخية قاسية عززها الإنسان أثرت على الصحة والحياة وسبل العيش في كل قارة .

 

استمرار زيادة غازات الاحتباس الحراري الرئيسية خلال 2020 والنصف الأول من عام 2021

قالت الأمم المتحدة إن التركيزات في الغلاف الجوي لغازات الاحتباس الحراري الرئيسية ، ثاني أكسيد الكربون والميثان وأكسيد النيتروز، استمرت في الزيادة في عام 2020 والنصف الأول من عام 2021.

كان متوسط ​​درجة الحرارة العالمية على مدى السنوات الخمس الماضية من بين أعلى المعدلات المسجلة ، حيث قُدرت بـ 1.06 درجة مئوية إلى 1.26 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل العصر الصناعي.

وقال التقرير إن هناك الآن فرصة بنسبة 40٪ أن يكون متوسط ​​درجة الحرارة العالمية في واحدة من السنوات الخمس المقبلة أكثر دفئًا بمقدار 1.5 درجة مئوية على الأقل من مستويات ما قبل الصناعة.

 

قارن Taalas ، الاضطرابات للحياة اليومية التي يسببها جائحة COVID-19 بالتغييرات الأكثر اعتدالًا المطلوبة للتخفيف من تغير المناخ  .

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمم المتحدة متحدون في العلوم WMO تأثير المناخ انبعاثات الكربون الأرصاد الجوية الاحتباس الحراري الغلاف الجوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات