26 أبريل 2024 02:45 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار عالمية

الموانئ البحرية الأوكرانية تصدر 1.1 مليون طن من البذور الزيتية خلال أغسطس

ميناء شحن
ميناء شحن

بلغت حجم صادرات البذور الزيتية ومنتجاتها الثانوية من الموانئ البحرية الأوكرانية 1.1 مليون طن ، خلال أغسطس ، بزيادة 2.4 مرة مقارنة بأحجام شهر يوليو والبالغة 460.7 ألف طن .

 

230.5 ألف طن حجم الشحنات من المنتجات الثانوية لعباد الشمس

 

بلغ حجم الشحنات من المنتجات الثانوية لعباد الشمس 230.5 ألف طن ، بانخفاض 1.9 مرة ، بما في ذلك 184 طن من زيت عباد الشمس (أقل بمقدار 1.5 مرة) و 46.2 ألف طن من كسب عباد الشمس (بانخفاض 3.8 مرة) ، كما أن الموانئ البحرية لم تنقل اي كميات من بذور عباد الشمس في شهري يوليو وأغسطس.

كما لم يكن هناك تصدير لفول الصويا والمنتجات الثانوية في أغسطس ، حيث نقلت الموانئ البحرية 4 أطنان فقط من فول الصويا في يوليو.

 

861.3 ألف طن حجم صادرات بذور اللفت خلال أغسطس

 

شكل تصدير بذور اللفت والمنتجات الثانوية الحصة الرئيسية في هيكل الإمدادات وبلغ إجمالي 869 ألف طن في أغسطس (فقط 7.7 ألف طن في يوليو ، بزيادة 113 مرة).

 

شحنت الموانئ البحرية 861.3 ألف طن من بذور اللفت (3.5 ألف طن في يوليو) ، و 7.7 ألف طن من زيت بذور اللفت (والذي لم يتم تصدير اي كمية منه في يوليو) ، لم تكن هناك شحنات من كسب بذور اللفت في شهري يوليو وأغسطس.

 

الوجهات الرئيسية للبذور الزيتية في أوكرانيا

 

استوردت بلجيكا نحو (244.3 ألف طن) من البذور الزيتية ومنتجاتها الثانوية الأوكرانية خلال شهر أغسطس 2021 ، وجاءت هولندا (165.9 ألف طن) وباكستان (143.1 ألف طن) حيث كانت هذه الدول الثلاثة الوجهة الرئيسية للبذور الزيتية الأوكرانية والمنتجات الثانوية في أغسطس.

في موسم 2020/21  ، كان ميناء ميكولايف البحري التجاري هو الرائد في صادرات البذور الزيتية والمنتجات الثانوية حيث بلغت الكميات المصدرة (4.92 مليون طن).

واحتل ميناء تشورنومورسك التجاري البحري المركز الثاني بصادارات بلغت (2.84 مليون طن) وميناء بيفدينيج البحري (1.5 مليون طن) .

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات البذور الزيتية المنتجات عباد الشمس الموانئ بذور اللفت اوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات