5 مايو 2024 02:14 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

ميناء الإسكندرية يحصل على جائزة أفضل ميناء تجاري في مجال التحول الرقمي

ميناء الأسكندرية
ميناء الأسكندرية

نجحت الهيئة العامة لميناء الأسكندرية في الحصول على جائزة أفضل ميناء تجاري في مجال التحول الرقمي وتطبيق نظام التشغيل الآلي للسفن (JIT).
وقال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أحمد بريقع، إن هذا النجاح والتكريم يأتي تتويجا لمجهودات ميناء الأسكندرية، تحت إشراف الربان طارق شاهين، رئيس هيئة الميناء، حيث أولت اهتماما كبيرا في سبيل تحولها إلى ميناء ذكي يطبق أحدث النظم التقنية الدولية .

تطبيق منظومة التشغيل الآني للسفن (JUST IN TIME)


وأضاف بريقع في بيان أن ميناء الإسكندرية نجح أيضا في تحقيق منظومة الربط الإلكتروني للتكامل مع كافة الشركات والجهات العاملة في نطاق ميناءي الأسكندرية والدخيلة، حيث تتوفر له شبكة بينية تحتية معلوماتية على أعلى مستوى أتاحت له الاعتماد بشكل مميز على النظم الإلكترونية سواء من حيث الخدمات المقدمة للعملاء أو من حيث تقليل المعاملات الورقية، والتي تتيح استقبال السفن والبواخر فور وصولها دون انتظار، كما نجح في تطبيق منظومة التشغيل الآلي للسفن (JUST IN TIME).


وقال إن ميناء الإسكندرية نجح في زيادة سرعة "دوران الأرصفة"؛ ما ينعكس بالتالي على معدلات التداول والإيرادات ورفع تصنيف الميناء الدولي، ويسهم في رؤية الميناء نحو التحول الى ميناء أخضر لما يترتب على استخدام تلك المنظومة من تقليل الإنبعاثات الكربونية للسفن حيث تقوم بالإبحار بالسرعات الاقتصادية المتعارف عليها.


يذكرأن ميناء الإسكندرية استقبل ما يزيد على 2400 سفينة خلال عام من تشغيل المنظومة في سبتمبر2020 بواقع 80 % من إجمالي أعداد السفن المترددة على الميناء، ويسعى إلى أن يتم تعميم منظومة JIT على كافة السفن بشكل كامل مع نهاية العام الجاري وإتمام عملية التحول إلى ميناء ذكي وفقا لأعلى المعايير العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء الأسكندرية التحول الرقمي JUST IN TIME منظومة JIT
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات