14 مايو 2024 17:47 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الأردن تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس مجلس الاعيان الأردني فيصل الفايز، خلال لقائه، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة ماريا هادجيثيو دوسيو، تعزيز العلاقات الأردنية مع دول الاتحاد إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة.


وأكد الفايز -وفقا لوكالة الأنباء الأردنية- اليوم الأربعاء، متانة العلاقات الأردنية مع الاتحاد الأوروبي والعلاقات الاستراتيجية القائمة بين الطرفين، مبينا ضرورة تعزيز العلاقات البينية في مختلف المجالات وزيادة الدعم الاقتصادي الذي يقدمه الاتحاد للأردن لتمكينه من مواجهة جائحة كورونا والاستمرار في دوره المحوري في المنطقة بإحلال الأمن والاستقرار فيها، موضحا أن دعم الأردن وتمكينه اقتصاديا، هو دعم لاستقرار المنطقة، باعتباره يشكل حجر الزاوية فيها، وهذا الأمر فيه مصلحة للجميع.

الأردن تدعو الاتحاد الأوروبي للعب دور أكثر فاعلية تجاه أزمات المنطقة

ودعا الفايز، الاتحاد الأوروبي إلى أن يلعب دوراً أكثر فاعلية تجاه أزمات المنطقة وصراعاتها، والعمل على إنهائها، لأن أمن واستقرار المنطقة يشكل مصلحة للجميع.


من جانبها، أشادت سفيرة الاتحاد الأوروبي بجهود الأردن، مؤكدة حرص الاتحاد الأوروبي على تقويه علاقاته مع الأردن، التي مضى على تأسيسها أكثر من أربعة عقود مضت.


كما بحث الجانبان ضرورة توسيع آفاق التعاون بين الجانبين بمختلف المجالات وعلى رأسها الاقتصادية، والتبادل التجاري، وتعزيز الاستثمار الأوروبي في المملكة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأردن الاتحاد الأوروبي الاستثمار التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات