6 مايو 2024 15:51 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي: دعمنا مصر بأكثر من 550 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

صرّح "أوليفر فارهيلي" -مفوّض الاتحاد الأوروبي لدول الجوار والتوسّع- أن الاتحاد الأوروبي قام بطرح أجندة جديدة للبحر الأبيض المتوسط تتضمن خطة استثمارية واقتصادية بشكل خاص؛ وذلك لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المدى الطويل وتحقيق التعافي لدول الجوار في الجنوب.

وتعتبر المياه على رأس الأولويات في تلك الخطة كما أوضح "أوليفر فارهيلي" من خلال بيان صدر عن سفارة الاتحاد الأوروبي في القاهرة، مع التأكيد على الدعم الكامل للجهود المصرية من قِبل الاتحاد الأوروبي في العمل على حماية البيئة والتصدي لتغير المناخ وضمان أنظمة غذائية مستدامة.

وفي النسخة الرابعة لأسبوع القاهرة للمياه لعام 2021 والذي يستمر من 24 إلى 28 أكتوبر الحالي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوضح "أوليفر فارهيلي" أن أكثر النشاطات التي يهتم بها الاتحاد الأوروبي لأكثر من عِقد هو قطاع المياه، حيث استجاب الاتحاد الأوروبي لتحديات المياه التي تواجهها مصر عن طريق تقديم منح تخطت 550 مليون يورو عام 2007، لافتا إلى أنه سيتم تقديم الكثير في المستقبل.

ويعتمد أسبوع المياه في القاهرة على عدة ركائز أساسية تتمثل في المياه والسكان والتغير العالمي من منظور الفرص والتحديات، ويتم فيه تبادل الأفكار الإبداعية، وبحث إمكانية تحقيق الشراكة والتعاون في المجالات التي تسمح بذلك.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الخطط الاستثمارية والاقتصادية الاتحاد الأوروبي أوليفر فارهيلي القاهرة أسبوع القاهرة للمياه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات