4 مايو 2024 14:33 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

التحول لاستخدام سفن السوائب الجافة بدلًا من الحاويات في نقل الحبوب

الحبوب
الحبوب

يتحول تجار المواد الغذائية من الحاويات إلى سفن السوائب الجافة لنقل السكر المكرر والأرز، على أمل تجنب تأخيرات الشحن بسبب نقص الصناديق الكبيرة وازدحام الموانئ.

 

ارتفاع تكاليف الشحن تؤثر على النقل باستخدام الحاويات

 

تأثر النقل القائم على الحاويات بسبب ارتفاع التكاليف والتأخيرات وسط تزايد الطلب على الشحن، بينما تكافح محطات الصناديق الكبيرة في الموانئ للتعامل مع التدفق.

 

انتقلت سلع مثل السكر المكرر والبن والأرز والقطن والكاكاو من أوعية السوائب الجافة إلى الحاويات في الماضي، لأن الصناديق الكبيرة كانت عملية أكثر وتوفر مراقبة جيدة للجودة، لكن الشاحنين الآن يعودون، على الأقل مؤقتًا.

 

قال باولو روبرتو دي سوزا، الرئيس التنفيذي لشركة ألفيان شوجر إس إل، أكبر تاجر سكر في العالم، "حوالي 80٪ من تجارة السكر المكرر تم باستخدام حاويات قبل الوباء، وقد انخفض هذا الآن إلى حوالي 60٪".

 

انخفاض كميات السكر المكرر المنقول باستخدام الحاويات بنسبة 48٪ في يونيو ويوليو

 


تُظهر البيانات الواردة من وكالة الشحن ويليامز بشأن حركة الموانئ في البرازيل، والتي تعتبر أكبر مصدر للسكر في العالم، أن كميات السكر المكرر المنقول باستخدام الحاويات انخفضت بنسبة 48٪ في يونيو ويوليو (أحدث البيانات المتاحة) مقارنة بالعام الماضي.

 

قال بوب سيمبالا، مؤسس شركة تجارة المواد الغذائية (A&J Global USA)، إن بعض العملاء يرفضون العروض بسبب ارتفاع أسعار شحن الحاويات، ويبحثون عن بدائل.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحاويات النقل المواد الغذائية العروض سلع التكاليف الموانئ الصناديق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات