29 أبريل 2024 07:02 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

”القوى العاملة”: مستعدون لتدريب العمالة المطلوبة طبقا لاحتياجات سوق العمل القطري

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إننا مستعدون لتدريب العمالة المطلوبة طبقا لاحتياجات سوق العمل القطري في إطار الاستعدادات لإقامة دورة كأس العالم بالدوحة، مؤكدا أهمية التنسيق بين الجانب القطري والبعثة المصرية والملحق العمالي المصري بالسفارة، مشيرا إلى أن مصر لديها جاهزية من العمالة المدربة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم :الاثنين الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، بمقر الغرفة بالدوحة، وذلك على هامش اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية، بحضور السفير عمرو الشربيني سفير مصر لدى قطر، والدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية، وأمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية بوزارة القوى العاملة، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير والملحق العمالي خالد فتحي.

وأضاف سعفان إن لدينا عمالة ماهرة في إطار النهضة التي تمت وتنفذها الدولة المصرية طبقا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030، مشيرا إلى أن الشباب المصري على اتم استعداد للمشاركة في تنظيم كأس العالم بالدوحة.

من جهته، أكد الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، موضحا أنه بالفعل هناك عمالة مصرية اكتسبت مهارات خلال عملها بدولة قطر في مجال المعمار، وقد استقطبت النهضة القائمة، مشيرا إلى أن لديه أعضاء يعملون بالغرفة القطرية من المصريين.

اقرأ أيضاً

وبدوره، أكد الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية، رؤية وزير القوى العاملة بضرورة استقطاب شباب مصري من ذوي المهارات في اللغة ويتمتعون بمهارات شخصية؛ للاستعانة بهم ويكونون واجهة استقبال خلال إقامة كأس العالم بدولة قطر، مشيرا إلى أن هذا سوف يؤدي لبناء علاقات مودة بين أجيال الشباب والتآلف بينهم.

من جانبه، قال أكد السفير عمرو الشربيني سفير مصر لدى قطر، إن هذا يعد نوعا من دعم القوى الناعمة ويقوي الروابط بين الأجيال والشعور.

وفى ختام اللقاء، تبادل وزير القوى العاملة ورئيس غرفة تجارة وصناعة قطر الهدايا التذكارية تعبيرا على عمق العلاقات المصرية القطرية، والتعاون المشترك في العديد من المجالات على كافة المستويات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير القوى العاملة سوق العمل قطر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات