27 أبريل 2024 17:31 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مديرية الزراعة بالمنوفية تضبط 1051 عبوة من المبيدات والمخصبات الزراعية الغير مسجلة بالوزارة

الأسمدة
الأسمدة

قامت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية بحملات الرقابة على أسواق المبيدات والمخصبات حيث تم ضبط 1051 عبوه من المبيدات والمخصبات الزراعية الغير مسجله بوزارة الزراعة والمعروضة للبيع بطرق غير قانونية.

 

حيث أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد رقم 12 من إصدار: "الزراعة في كل مصر" بالانفوجراف والفيديو، والذي يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 19 وحتى 25 أكتوبر الجاري.

 

ندوة موسعة حول محصول القمح في سياق الاستعدادات لموسم زراعته بالمنوفية

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، فقد تجاوزت المضبوطات كمية الـ (50) طن، كما تم وبالتنسيق مع كلية الزراعة بجامعه المنوفية تنظيم ندوة موسعة حول محصول القمح في سياق الاستعدادات لموسم زراعته، كما تم عقد عدة اجتماعات مع مديري الإدارات حيث تم التأكيد على توفير كافة الاحتياجات من تقاوي القمح والتي تكفي المساحة المتوقع زراعتها وإتاحتها للمزارعين.

 

كذلك قامت مديرية الزراعة بالمنوفية بعقد عدد (35) ندوة بجميع مراكز المحافظة، تناولت عددًا من الموضوعات على رأسها مراكز تجميع الألبان وتحديث الري، وخدمة المحاصيل المختلفة، التوصيات الفنية للقمح والالتزام بالسياسة الصنفية.

 

مديرية الزراعة بالشرقية تواصل التنسيق مع البنك الزراعي المصري لتسليم كارت الفلاح للمزارعين

بينما تواصل مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية التنسيق مع البنك الزراعي المصري، لتسليم كارت الفلاح للمزارعين، كما قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية بحملات على المحلات والأسواق لردع المخالفين حيث تم ضبط 145 كجم لحوم ذبح خارج المجازر و38 كجم لحوم مصنعة ومجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و800 كجم طيور و2 طن لحوم مجمدة مجهولة المصدر.

 

فحص وعلاج (92) رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية والجراحة بالشرقية

كما قامت المديرية بفحص وعلاج (92) رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية والجراحة و(76) رأس ماشية ضد الأمراض التنفسية وإجراء المسح التناسلي الشامل والفحص بجهاز السونار لـ (78) رأس ماشـية، كما تم تجريع (325) رأس ماشية وأغنام ضد الطفيليات الداخلية ورش (387) رأس ماشية بمضادات الطفيليات لمكافحة الطفيليات الخارجية للوقاية من الأمراض الوبائية وتسجيل وترقيم (65) رأس ماشية وفحص وعلاج (1344) طائر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة الزراعة مديرية الزراعة رأس ماشية المبيدات حملات لحوم لحوم مجمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات