28 أبريل 2024 17:14 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يشيد بالتعاون القائم بين مصر ومجموعة «CMA CGM» للخطوط الملاحية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أشاد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالتعاون القائم بين مصر ومجموعة CMA CGM للخطوط الملاحية، وما تقوم بتنفيذه فى مصر من مشروعات كبيرة فى ميناء الإسكندرية وغيره من المواقع، وذلك خلال لقائه على إفطار عمل صباح اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، بالعاصمة الفرنسية باريس، مع رودولف ساديه، رئيس مجموعة CMA CGM للخطوط الملاحية، والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، عن تطلع الحكومة لمزيد من التعاون مع المجموعة فى ضوء خطة التطوير الشامل فى الموانئ المصرية، وفى مقدمتها تطوير ميناء العين السخنة، وجاء ذلك وفقًا لبيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه.

 

الخطوط الملاحية التابعة لمجموعة CMA CGM هى ثالث أكبر شركة فى العالم

ومن جانبه، أكد رئيس مجموعة CMA CGM، أن شركة الخطوط الملاحية التابعة لهم تعد ثالث أكبر شركة فى العالم، وتولى اهتماماً خاصاً بمشروعات التعاون مع مصر، لافتًا إلى مشروع تطوير رصيف 55 بميناء الاسكندرية، والذى سيمثل نقلة نوعية كبيرة فى عمل الميناء فى إبريل 2022.

وأشاد رئيس المجموعة بما تقوم به مصر من أعمال تطوير وتوسعة لموانيها، لا سيما وأن مشكلة صغر حجم الموانىء بالمقارنة بأعداد وأحجام السفن باتت مشكلة تعانى منها معظم الدول، وهو ما سيعطى لمصر مزيدًا من الميزات النسبية فى المستقبل.

 

معيط يطلع وفد شركة CMA CGM على تطورات بتطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات

من جانبه، أطلع وزير المالية، الدكتور محمد معيط، وفد شركة CMA CGM، على آخر التطورات المتعلقة بتطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات، والتى أصبحت إلزامية منذ الأول من شهر أكتوبر الحالى، وما لها من تأثيرات إيجابية على آليات العمل فى الجمارك المصرية. 

وشهد اللقاء حضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، و سفير مصر فى باريس، علاء يوسف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مجلس الوزراء الموانئ المصرية مصر مجموعة CMA CGM فرنسا ميناء الاسكندرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات