29 مارس 2024 09:17 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الطاقة الأردنية تحصل على الآيزو الدولية في إدارة المخاطر

هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية
هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية

حصلت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية على اعتمادية الآيزو 31000 من خلال الشركة السويسرية (اس جي اس) المتخصصة بمنح هذه الشهادات الدولية.


وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الأردنية الدكتور حسين اللبون - في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية - اليوم الأربعاء، إن الهيئة حصلت على الاعتمادية بعد الانتهاء من عملية تدقيق شامل للإجراءات المتبعة من قبل الهيئة في إدارة المخاطر، ومطابقتها مع المعايير الدولية التي وضعتها هيئة الآيزو الدولية.

 

أهمية اعتماد الآيزو

وأكد أن الحصول على هذا الاعتماد يعزز قدرة الهيئة على تقييم المخاطر المتوقعة وتحليلها وفهم مسبباتها وتأثيراتها المحتملة ومعالجتها بصورة فاعلة، ويعزز من تطبيق الإجراءات الوقائية، وتحقيق الأهداف وفقاً للخطط الاستراتيجية والتشغيلية الموضوعة، ما شأنه الارتقاء بالإجراءات الخاصة بالعمليات الفنية والإدارية التي تنتهجها الهيئة في تنظيم القطاعات التي تشرف عليها.


وأشار اللبون إلى أن الحصول على هذا الاعتماد العالمي يعزز جهود الهيئة في تطبيق الممارسات العالمية الفضلى بالتعامل مع الأمور المتعلقة بإدارة المخاطر، وذلك عبر زيادة فعالية التشبيك الداخلي لجهود كوادر الهيئة المختلفة.

 

هيئة تنظيم المعادن أول جهة حكومية تحصل على الآيزو

يُشار إلى أن الهيئة هي أول جهة حكومية حصلت على شهادة الآيزو 10002 لنظام إدارة شكاوى المتعاملين، بالإضافة إلى حصولها على شهادة الآيزو 9001 لنظام إدارة الجودة الذي يعد المعيار الدولي في تلبية طلبات العملاء ومراقبة مستوى الجودة المقدم من الهيئة لعملائها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأردن آيزو قطاع المعادن إدارة المخاطر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات