18 مايو 2024 23:09 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في أسيوط والشرقية

إزالة التعديات - أرشيفية
إزالة التعديات - أرشيفية

أكد عصام سعد محافظ أسيوط استمرار حملات الإزالة لحالات التعدي على الأراضي المملوكة للدولة والمجاري المائية والري والزراعة ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 18 لإزالة التعديات، مشيرا إلى تنفيذ إزالة لعدد 75 حالة تعد على الأراضي (أملاك دولة وزراعة وري) بمركز البداري.


يأتي ذلك ضمن حملات المحافظة المكثفة التي تسعى للقضاء على كافة أشكال التعديات على أراضي الدولة بالمراكز والقرى دون تهاون للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب فضلا عن إزالة كافة التعديات على المجارى المائية ونهر النيل وفرض هيبة الدولة على أراضيها، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

298 إجمالي حالات الإزالة حتي الآن في أسيوط


وأوضح محافظ أسيوط، في بيان اليوم الأربعاء، أن إجمالي الإزالات منذ بداية انطلاق المرحلة الثانية من الموجة الـ 18 للإزالات حتى الآن بلغ 298 حالة بإجمالي مساحة 34361 متر مربع مباني و618 فدانا، مشيراً إلى متابعته الدورية والمستمرة لهذا الملف المهم وتكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء والقرى بالنزول وتنفيذ الإزالة والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى ورفع تقرير يومي حول النتائج التي يتم تحقيقها.


كان محافظ أسيوط قد أعلن عن استقبال جميع شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة.


وفي الشرقية، تابع المحافظ الدكتور ممدوح غراب تنفيذ أعمال إزالة التعديات على أراض أملاك الدولة مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، لاسترداد حق الدولة والشعب خلال المرحلة الثانية في الموجة الـ 18، مشيرا إلى أنه تمت إزالة 78 حالة تعد بالبناء المخالف على أملاك الدولة، واسترداد 7 آلاف و659 مترا للمبان، وإزالة 16 حالة تعد على الأرض الزراعية، واسترداد 3 أفدنة و9 قراريط بمراكز فاقوس وكفر صقر وأولاد صقر وههيا وديرب نجم وأبوحماد والزقازيق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وأكد المحافظ استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حملات التعديات علي الأراضي الزراعية أسيوط الشرقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات