20 مايو 2024 03:08 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”بوينج” الأمريكية تتكبد خسائر ربع سنوية

 شركة بوينغ
شركة بوينغ

أعلنت شركة بوينج  الأمريكية لصناعة الطائرات اليوم الأربعاء، عن تكبدها خسائر ربع سنوية،  وذلك بسبب الرسوم والنفقات الخاصة ببرامجها "للمركبات الفضائية 787 Dreamliner وStarliner" التي تسببت في ضعف عمليات التسليم لطائرات طراز 737 MAX وقلة إيرادات خدمات الطيران وسط انتعاش السفر الجوي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ديف كالهون للموظفين في رسالة: "يظهر سوقنا التجاري علامات تعافي مع بدء توزيع اللقاح وبروتوكولات فتح الحدود بعد الوباء".

ومع ذلك، أشار كالهون إلى أن بوينج لا تزال تعاني من العديد من مشكلات في الهندسة والإنتاج والسلامة عبر طائراتها، والتي تضخمت بسبب ضعف سلسلة التوريد.

وباء كورونا والعيوب الهيكلية من أسباب خسائر بوينج

وفيما يتعلق ببرنامج طائرات 787، قالت شركة بوينج إنها تكبدت تكاليف كبيرة بنحو 1 مليار دولار أو 183 مليون دولار في الربع الثالث من العام الحالي فقط، بسبب عمليات التفتيش والإصلاحات من العيوب الهيكلية الموجودة في الطائرات على مدار العامين الماضيين.

وأوقفت الشركة تسليم "طائرات 787" مرتين، في ظل الإغلاق الأخير في مايو الماضي بسبب جائحة كورونا، مما أدى إلى زيادة المخزون لأكثر من 100 طائرة بقيمة 9 مليار دولار.

وأعلنت شركة بوينج عن تكبدها خسائر قدرها 132 مليون دولار، مقارنةً بخسارة قدرها 466 مليون دولار العام الماضي، لكنها حققت أرباحًا تشغيلية صغيرة بلغت 59 مليون دولار، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم بنسبة 1.1% لتصل إلى 212.20 دولار في تداول السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة بوينغ خدمات الطيران وباء كورونا الطائرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات