19 أبريل 2024 23:28 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

زيادة إنتاج إيثانول الذرة الأمريكي يشكل عائقًا لأسواق الحبوب

الإيثانول القائم على الذرة
الإيثانول القائم على الذرة

كان إنتاج الولايات المتحدة من الإيثانول القائم على الذرة خلال العام الماضي، عائقًا أكثر من كونه دعمًا لأسواق الحبوب، حيث يستمر الطلب والاقتصادات العالمية في التعافي من ركود فيروس كورونا.

 

عودة هوامش الربح لمنتجي الإيثانول الأمريكي مع صعود أسعار الطاقة العالمية

 

مع صعود أسعار الطاقة العالمية الآن إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات وتحسن استهلاك البنزين، ارتفعت هوامش الربح لمنتجي الإيثانول في الولايات المتحدة، مما رفع الإنتاج بالقرب من مستويات قياسية.

 

ويتمثل خطر الإنتاج القوي في أن المخزونات يمكن أن تتراكم بشكل مفرط دون طلب كبير في المقابل، على الرغم من أن هذا لم يحدث حتى الآن.

 

إنتاج الولايات المتحدة من الإيثانول الأسبوع الماضي

 

بلغ إنتاج الولايات المتحدة من الإيثانول الأسبوع الماضي 1.106 مليون برميل يوميًا، وهو ثاني أفضل إنتاج على الإطلاق.

 

وعلى الرغم من زيادة الإنتاج، فقد حافظت مخزونات الإيثانول الأمريكية تقريبًا على نفس مستواها الشهر الماضي، وسجلت 19.9 مليون برميل، هذا هو أعلى قليلاً من مستويات العام الماضي.

 

على الرغم من أنه يتم تصدير حوالي 10٪ فقط من إنتاج الولايات المتحدة من الإيثانول كل عام، إلا أن التجارة كانت مؤخرًا نقطة مؤلمة لهذه الصناعة.

وقد وصلت الشحنات خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام إلى 3 مليارات لتر (796 مليون جالون)، بانخفاض 10٪ عن العام الماضي وسجلت أدنى مستوى خلال خمس سنوات.

 

تراجع صادرات الإيثانول الأمريكي إلى البرازيل خلال الفترة من يناير إلى أغسطس

 

أصبحت صادرات الولايات المتحدة من الإيثانول إلى البرازيل أكثر تكلفة من المنتج المحلي، منذ انتهاء حصة معدل الرسوم الجمركية المجانية في أواخر العام الماضي.

 

وقد تراجعت الصادرات الأمريكية إلى البرازيل، والتي عادة ما تكون أكبر مستورد للوقود الحيوي الأمريكي، من يناير إلى أغسطس، بنسبة 82 ٪ عن العام الماضي إلى أدنى مستوى لها في ثماني سنوات.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة إنتاج الإيثانول التعافي صادرات فيروس كورونا ركود الطاقة أسعار الإنتاج البرازيل التجارة الشحنات هوامش الربح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات