18 مايو 2024 12:39 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تحدد سعر الفحم لتخفيف أزمة الكهرباء

الفحم
الفحم

أكدت شركات تجارية وكهربائية في الصين أن المخطط الحكومي الصيني حدد سعرًا فوريا للفحم الحراري والذي يعتبر أقوى تدخل مباشر منها لتهدئة سوق الوقود الرئيسي المستخدم في توليد الطاقة وسط أزمة حادة في الكهرباء.

وتم الكشف عن السعر المستهدف في اجتماعات اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح مع عمال مناجم الفحم والموزعين، وكذلك شركات الطاقة والتي انعقدت على مدار اليومين الماضيين، إذ تراجعت العقود الآجلة للفحم الصيني مرة أخرى اليوم الخميس وانخفضت إلى النصف تقريبًا من المستوى القياسي الذي وصلت له يوم 19 من أكتوبر الحالي.

 

بكين تتخذ خطوات غير مسبوقة لتخفيف أزمة الكهرباء

 

وقالت اللجنة إن اجتماع يوم الأربعاء ركز على النطاق السعري المعقول وهامش الربح الذي يجب الحفاظ عليه لتعزيز التنمية المنسقة والمستدامة لصناعة الفحم وصناعات الطاقة النهائية.

وتتخذ بكين خطوات غير مسبوقة لتخفيف أزمة الكهرباء والفحم، على الرغم من أن مخاطر تقنين الطاقة قد تستمر خلال فصل الشتاء، ومن المتوقع أن يواصل سعر الفحم الانخفاض عن المستوى الحالي.

وعلى المدى الطويل، اقترحت اللجنة الوطنية الصينية لإدارة الكوارث أمس الأربعاء توجيهًا مرجعيًا قدره 440 يوانًا للطن عند المستويات السابقة.

ومن المقرر أن تكون السلطات المحلية مسؤولة عن توجيه الأسعار التي يفرضها تجار وموزعو الفحم على مستهلكي التجزئة بالإضافة إلى التدخل عند الضرورة.

وقال مجلس الدولة الصيني أمس الأربعاء إنه سيؤجل ضرائب بنحو 17 مليار يوان في الربع الرابع من العام الحالي لمساعدة شركات الفحم في حل مشاكل التشغيل، وكذلك تخفيف الضرائب على بعض شركات التصنيع.

وأشارت الحكومة الصينية إلى أنها تدرس آلية جديدة لتوجيه أسعار الفحم الحراري إلى نطاق معقول على المدى الطويل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الفحم أزمة الكهرباء الفحم الحراري الحكومة الصينيه بكين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات