9 مايو 2024 06:16 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

الصين تناشد البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لمساعدة أفغانستان

الصين
الصين

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي أمس الأربعاء، البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، لاستئناف الدعم المالي الذي يقدمانه لإعادة الإعمار في أفغانستان التي تعاني ضائقة مالية.

وأسفر استيلاء طالبان على السلطة في أغسطس الماضي عن تجميد أصول البنك المركزي بمليارات الدولارات، وتعليق المؤسسات المالية الدولية وصول أفغانستان إلى الأموال، على الرغم من استمرار المساعدات الإنسانية.

 

المشكلة الاقتصادية في أفغانستان تلفت أنظار العالم

 

لم يتم دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، وارتفعت أسعار المواد الغذائية إلى عنان السماء.

وقال صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء إن الاقتصاد الأفغاني على وشك الانكماش بنسبة تصل إلى 30% هذا العام، مما قد يؤدي إلى تأجيج أزمة اللاجئين.

وقال وانغ، متحدثا عن طريق الفيديو مع وزراء خارجية الدول المجاورة لأفغانستان، إن "أفغانستان بحاجة إلى إحياء على جميع الجبهات، والتنمية هي الأولوية القصوى".

وجدد وزير الخارجية الصيني دعوة الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى لرفع العقوبات عن أفغانستان، ودعوة منظمة الصحة العالمية لتوفير المزيد من اللقاحات والإمدادات الطبية لمساعدة أفغانستان في مكافحة كوفيد -19.

وأعلنت الصين أنها سترسل ما قيمته 30 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الطارئة إلى أفغانستان.

واختتم وانغ: "انطباعي العام هو أن طالبان حريصة على الحوار والتعاون مع الخارج، وأنهم جادين في هذا الأمر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين البنك الدولي صندوق النقد الدولي وزير الخارجية الصيني وانغ يي أفغانستان طالبان المشكلة الاقتصادية الولايات المتحدة الدول الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات