15 مايو 2024 02:07 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أرباح شركة إيني إلى مستويات ما قبل الوباء بدعم من أسعار الغاز

أحدي موقع شركة إيني
أحدي موقع شركة إيني

فاقت مجموعة الطاقة الإيطالية إيني التوقعات بتحقيق أرباح في الربع الثالث من عام 2021 التي قفزت مرة أخرى إلى مستويات ما قبل الوباء، مدعومة بارتفاع أسعار الغاز مما قد يعطي دفعة إضافية للأرباح في الأشهر المقبلة.

 

وصرحت المجموعة، اليوم الجمعة إنها حققت صافي ربح قدره 1.43 مليار يورو ما يعادل (1.7 مليار دولار) من خسارة قدرها 153 مليون يورو قبل عام، متجاوزة التوقعات البالغة 1.08 مليار يورو.

 

وارتفعت أسعار الغاز في الأشهر الأخيرة حيث قابل نقص الإمدادات طلبًا قويًا في الاقتصادات التي تتعافى من الوباء، مما عزز صافي أرباح العديد من شركات الطاقة.

 

Eni تتوقع ارتفاع الأرباح نهاية العام

وقالت إيني إن الأرباح التشغيلية المعدلة لمحطات الغاز والغاز الطبيعي المسال العالمية تضاعفت في الربع الثالث عن الربع الثاني لتصل إلى 50 مليون يورو ، مضيفة أنها تتوقع أن تصل إلى 500 مليون يورو لهذا العام. وأضافت إنه من المحتمل تعديل هذا التوجيه صعوديًا في ظل ظروف السوق المتقلبة والضيقة.

وارتفعت أسهم Eni بنسبة 1.90% بينما ارتفع مؤشر النفط والغاز الأوروبي بنسبة 0.08%.

 

وارتفع التدفق النقدي، قبل التغييرات في رأس المال العامل بتكلفة الاستبدال، بنسبة 88 % لتصل إلى 3.3 مليار يورو، مما سمح للشركة برفع التوجيه إلى أكثر من 12 مليار يورو لهذا العام، من التقدير السابق بأكثر من 10 مليارات.

 

Eni تلتزم بالتوجة الي الاقتصاد الأخضر

وأطلقت Eni واحدة من أكثر استراتيجيات التنظيف طموحًا في الصناعة، وتعهدت بحياد الكربون بحلول عام 2050 والتحول إلى الطاقة النظيفة حيث إنها تتخلص تدريجياً من إنتاج النفط اعتبارًا من عام 2025. وقد أنشأت مؤخرًا قسمًا جديدًا يضم الطاقة المتجددة وتجارة التجزئة وتخطط لإدراج حصة صغيرة في الشركة للمساعدة في تمويل مسيرتها الخضراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوباء الغاز إيني الاقتصاد الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات