10 مايو 2024 06:45 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو خلال سبتمبر

مبيعات التجزئة
مبيعات التجزئة

كشفت بيانات اقتصادية صادرة اليوم الجمعة، تراجع مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو بشكل غير متوقع خلال سبتمبر الماضي، رغم ارتفاعها خلال الشهر السابق له متأثرة بخفض المستهلكين الإنفاق على المنتجات غير الغذائية.

 


وذكرت وكالة الإحصاء الأوروبية "يوروستات" ـ حسبما نقل موقع "ماركت ووتش" الاقتصادي ـ أن حجم مبيعات التجزئة انخفض بنسبة 0.3% في سبتمبر مقابل زيادة قدرها 1% خلال أغسطس مخالفا التوقعات بارتفاعه نحو 0.2%.

 

ارتفاع مبيعات المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 0.7% على أساس شهري


وأوضحت أن مبيعات المواد الغذائية والمشروبات ارتفعت بنسبة 0.7% على أساس شهري إلا أن مبيعات المنتجات غير الغذائية تراجعت بنسبة 1.5%، مشيرة إلى أن حجم مبيعات التجزئة على أساس سنوي ارتفع بنسبة 2.5% في سبتمبر.

 


جدير بالذكر أن الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو ارتفع بنسبة 2.2% خلال الربع الثالث من العام مقارنة بفترة الأشهر الثلاثة السابقة إلا أن عدد من خبراء الاقتصاد يتوقعون تباطؤ النمو الاقتصادي بشكل كبير خلال الربع الأخير من العام مع تفاقم أزمة سلسلة التوريد العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المواد الغذائية المشروبات مبيعات التجزئة الناتج المحلي الإجمالي النمو الاقتصادي سلسلة التوريد العالمية يوروستات المنتجات غير الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات