5 مايو 2024 12:03 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تخزين الكربون في إندونيسيا يحتاج إلى 500 مليون دولار

 إكسون موبيل
إكسون موبيل

صرح مسؤول كبير في شركة النفط الحكومية الإندونيسية بيرتامينا اليوم الاثنين، إن احتجاز الكربون (CCS) في إندونيسيا من قبل شركة الطاقة الأمريكية العملاقة إكسون موبيل كورب قد يكلف حوالي 500 مليون دولار.

 

ووقعت بيرتامينا وإكسون موبيل مذكرة تفاهم خلال قمة COP26 الأسبوع الماضي للنظر في طرق استخدام ثاني أكسيد الكربون وتخزينه في أكبر دولة في جنوب شرق آسيا.

 

وقال دانييل بوربا، نائب الرئيس الأول لاستراتيجية الشركة في بيرتامينا، "تبلغ تقديراتنا المؤقتة لاحتياجات الاستثمار حوالي 500 مليون دولار، باستثناء تكاليف التشغيل التي ستكبدها الشركة أثناء عمليات احتجاز وتخزين الكربون".

 

ضرورية تحقيق صافي انبعاثات صفرية من الكربون

 

وأضاف بوربا، إنه من المرجح أن يتم تنفيذ احتجاز الكربون وتخزينه في حقلي نفط وغاز في إندونيسيا، وهما حقل جونديه في سيبو وحقل سوكواتي بــ بوجونيغورو، وسط وشرق جاوة على التوالي.

يعمل تخزين ثاني أكسيد الكربون على احتجاز الانبعاثات ودفنها تحت الأرض ولكنها لم تصل بعد إلى مرحلة التسويق.

 

كما أن بيرتامينا وإكسون موبيل سيحتاجان إلى بناء خط أنابيب غاز بطول 4 كيلومترات (2.49 ميل) من جونديه إلى خزان حيث سيضخون الكربون، وخط أنابيب غاز آخر بطول 30 كيلومترًا من سوكواتي.

 

وقدمت إندونيسيا، ثامن أكبر مصدر لانبعاثات الكربون في العالم، هدفها المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات صفرية إلى عام 2060 أو قبل ذلك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إكسون موبيل بيرتامينا الكربون إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات