5 مايو 2024 13:09 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الحزب الجمهوري» يجدد الضغط لفرض عقوبات على خط أنابيب الغاز الروسي

نورد ستريم 2
نورد ستريم 2

قالت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين أمس الاثنين، إنهم قدموا تشريعًا يفرض عقوبات إلزامية على خط أنابيب الغاز الطبيعي "نورد ستريم 2" المدعوم من روسيا والذي يعتقد المعارضون أنه سيضر حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا.

قدم المشرعون الستة، بقيادة السناتور جيم ريش، أكبر جمهوري في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، الإجراء كتعديل لقانون تفويض الدفاع الوطني أو NDAA، وهو مشروع قانون شامل لسياسة الدفاع يعد أحد الأجزاء القليلة الرئيسية ويقر الكونجرس التشريع كل عام.

 

توصل الرئيس جو بايدن والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في وقت سابق من هذا العام إلى اتفاق يسمح بمضي خط الأنابيب الذي سينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا.

 

عارضت أوكرانيا المشروع الذي كاد يكتمل قيمته 11 مليار دولار لأنه سيمنح موسكو الخيار النظري لوقف توجيه الغاز عبر أوكرانيا، الأمر الذي سيحرم كييف من مليارات الدولارات من رسوم العبور المربحة ويعرض أمنها للخطر.

تسابقت شركة الطاقة الروسية المملوكة للدولة، غازبروم، وشركاؤها الغربيون لإنهاء خط الأنابيب لإرسال الغاز الطبيعي تحت بحر البلطيق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمريكيون خط أنابيب نورد ستريم 2 الجمهوريين الغاز الطبيعي الولايات المتحدة أوروبا روسيا السناتور جيم ريش المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ألمانيا غازبروم بحر البلطيق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات