9 مايو 2024 05:01 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أسواق عربية

شركة ”ناتورجي“ الأسبانية تتزعم المحادثات بين المغرب والجزائر بشأن الغاز الطبيعي

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تتزعم شركة ناتورجي الأسبانية –وهي أكبر شركة للغاز في أسبانيا- محادثات بين كل من المغرب والجزائر بغرض تمديد الاتفاقية الخاصة بنقل الغاز الجزائري في خط أنابيب (جي إم إي) من خلال الخط المغربي إلى أسبانيا.

وبعد قرار الجزائر بعدم تجديد اتفاق الترانزيت بينها وبين المغرب قبل انتهاء صلاحيته، توقفت شحنات الغاز عبر خط أنابيب (جي إم إي) في شهر نوفمبر الحالي.

 

وأشار موقع "إس آند جلوبال بلاتس" إلى تصريح "جون جانوزا" مدير العمليات الدولية في الشركة عن استمرار المحادثات مع الجزائر والمغرب؛ لمعرفة إمكانية تمديد امتياز خط الأنابيب، وأنه بعيدًا عن نتيجة المفاوضات بين المغرب والجزائر، فإن الشركة تمتلك كمات ثابتة ومضمونة من الغاز تكفي لسد احتياجات عملائها.

 

وفي وقت سابق أعطى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تعليماته بإيقاف ضخ الغاز نحو أسبانيا عن طريق الأراضي المغربية، وذلك القرار تم أخذه نتيجة للمارسات العدائية من المغرب تجاه الجزائر والتي تؤثر على الوحدة الوطنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ناتورجي أسبانيا الغاز المغرب الجزائر جي إم إي خط أنابيب جون جانوزا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات