20 مايو 2024 09:21 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الغاز الأوروبي و البريطاني في ظل تزايد الإمدادات الروسية

خطوط أنابيب غاز طبيعي
خطوط أنابيب غاز طبيعي

تراجعت أسعار الغاز في أوروبا بأكثر من 6٪ إلى أدنى مستوى لها في أسبوع واحد عند 68 يورو لكل ميجاواط في الساعة اليوم الأربعاء، بعد زيادة الإمدادات من روسيا تدريجياً كما تعهد الرئيس فلاديمير بوتين.

ارتفعت تدفقات الغاز الطبيعي الروسي إلى الاتحاد الأوروبي عبر أوكرانيا تماشيًا مع العقد الروسي طويل الأجل ، كما زادت تدفقات الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا لليوم الثاني على التوالي.

 

وصلت أسعار الغاز الطبيعي إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 162 يورو لكل ميغاواط في الساعة في الخامس من أكتوبر، وانخفضت منذ ذلك الحين بأكثر من 50٪ على أمل زيادة الإمدادات بمساعدة روسيا.

 

الغاز البريطاني

أيضاً انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة إلى أقل من 175 بنس حراري ، وهو أدنى مستوى في الأسبوع بعد أن بدأت الإمدادات الروسية إلى أوروبا في الزيادة تدريجياً خلال الأسبوع الثاني من نوفمبر تماشياً مع تعهد الرئيس بوتين بتعزيز السعة، حيث ارتفعت تدفقات الغاز عبر كل من أوكرانيا وبولندا.

 

وكانت أسعار الغاز البريطاني قد وصلت إلى مستوى قياسي مرتفع عند 408 بنس حراري في أوائل أكتوبر ، حيث تتعرض المملكة المتحدة بشكل خاص لخطر النقص وسط سعة تخزين محدودة للغاز بعد إغلاق منشأة التخزين التي تملكها Centrica في عام 2017 ، مما أجبر البلاد على الاعتماد أكثر على واردات خطوط الأنابيب والغاز الطبيعي المسال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز أوروبا ألمانيا روسيا الغاز البريطاني المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات