27 أبريل 2024 16:28 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

محافظ المنيا : إزالة 59 حالة تعد على أملاك الدولة في عدة قرى

محافظ المنيا
محافظ المنيا

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن الأجهزة التنفيذية أزالت 59 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة منها 6 حالات بقرى، البهنسا، وبني صامت، وحماضة، بمركز بني مزار و10 حالات بقرية حلوة، بمركز مطاي وحالتي تعدي بسمالوط شرق الإبراهيمية وحالتين بمركز المنيا كما تم إزالة 39 حالة تعد بمركز أبو قرقاص.


وأكد المحافظ - في بيان اليوم السبت - أن المحافظة تواصل جهودها في تنفيذ المرحلة الثالثة للموجه الـ18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بعدم التهاون في حق الدولة ،والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.


وأشار المحافظ إلى أن التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خط أحمر، ولن يتم التهاون فيها أو التراجع عن استرداد حق الدولة، مشيراً إلى أنه من أولويات المرحلة الثالثة من الموجة الـ18 هي الإزالة الفورية لكافة التعديات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف المائية، والأراضي الزراعية، بجميع مراكز ومدن المحافظة.

 

محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة للنظافة بالمحافظة


وفي سياق آخر، وجه محافظ المنيا، أسامة القاضي، رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة للنظافة بالشوارع الرئيسة والأحياء الداخلية، ورفع أكوام القمامة، والاهتمام بكفاءة منظومة النظافة العامة، إلى جانب متابعة مدى الالتزام بتنفيذ التعليمات بتطبيق مواعيد الغلق الشتوية وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.


وقال المحافظ إن الوحدة المحلية لمدينة المنيا أزالت 30 مخالفة، خلال الحملات التي نظمتها الوحدة بالتعاون مع الجهات المعنية، على المحال التجارية والمطاعم والمقاهي ومواقف السيارات ووسائل النقل العامة، ورفعت القمامة والإشغالات وأزالت المخالفات.


من جانبه، أشار رئيس مدينة المنيا، الدكتور محمد حلمي، إلى أنه بجانب تنظيم الحملات جرى القيام بأعمال التطهير والتعقيم لمنطقة كورنيش النيل، ورفع جميع المخلفات؛ بهدف الحفاظ على المسطحات الخضراء، وإضفاء مظهر جمالي وحضاري، مؤكدا استمرار تنظيم الحملات بصفة دورية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ المنيا حالة تعد أملاك الدولة الموجة الـ18 إزالة التعديات نهر النيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات