15 مايو 2024 03:01 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تحتل المرتبة الأولى على المستوى الإفريقي في جذب الاستثمار الأجنبي

جهاز تنمية التجارة الداخلية
جهاز تنمية التجارة الداخلية

تحتل مصر المرتبة الأولى إفريقيًا في جذب الاستثمار الأجنبي وذلك وفقًا لتصريحات الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، حيث بلغ نصيب مصر من حجم الاستثمار الأجنبي في إفريقيا 15% من الإجمالي الذي يصل إلى 39.5 مليار دولار.


كما تبذل وزارة التموين جهودًا متواصلة في تطوير منظومة التجارة الداخلية، بالإشارة إلى إقامة عدة مشروعات يبلغ عددها 18 مشروعًا في 11 محافظة، بإجمالي استثمارات يبلغ 50 مليار جنيه لعدة أنشطة تجارية مختلفة.
وبالنيابة عن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أضاف الدكتور إبراهيم عشماوي كلمة أثناء افتتاح مؤتمر مصر للأعمال بيزنكس في الدورة الرابعة له، موضحًا أن الاقتصاد المصري يُعد من أفضل ثلاث اقتصادات في العالم للعام الماضي، حيث سجَّل معدلات نمو تبلغ 3.4%.


كما أشار إلى أنه رغم جائحة كورونا لم تتأثر مصر مثلما تأثرت أسواق أخرى، بل وتمكَّنت من امتصاص الأزمة عن طريق مخزون آمن، فقبل عام 2014 بلغ مخزون السلع من شهر ونصف إلى شهرين، أما اليوم يبلغ المخزون السلعي أكثر من 6 أشهر مما ساعد في وجود مرونة أكثر خلال التعامل مع الأزمة، وهناك مجهودات الفترة القادمة لمحاولة تعظيمه لفترات إضافية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاستثمار الأجنبي إفريقيا مخزون السلع وزير التموين والتجارة الداخلية جهاز تنمية التجارة الداخلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات