9 مايو 2024 21:43 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البيتكوين يتجه لأسوأ أسبوع منذ 6 أشهر

البيتكوين
البيتكوين

هبطت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها في شهر اليوم الجمعة، وتتجه لأسوأ أسبوع لها في ستة أشهر حيث جنى المتداولون أرباحًا من ارتفاع طويل وخافوا من توقع أن دائني بورصة العملات المشفرة المنهارة Gox Mt قد تقوم بتصفية مدفوعاتها.

 

انخفضت عملة البيتكوين وهي أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بنسبة 1.6% عند 55,980 دولارًا بحلول منتصف الجلسة في آسيا، وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف أكتوبر وأقل بنسبة 20% عن أعلى مستوى سجله الأسبوع الماضي.

 

قال ماثيو ديب كبير مسؤولي التشغيل في Stack Funds ومدير الأصول المشفرة في سنغافورة، "كان ضغط البيع ثابتًا تمامًا"، والذي يتوقع أن يستمر حتى يجد الرمز المميز دعمًا عند حوالي 53,000 دولار.

على مدار الأسبوع، انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 14% وعبر المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا اكتسب أكثر من 90% هذا العام.

وأضاف ديب، إن هناك عمليات جني أرباح ومخاوف بشأن المزيد من عمليات البيع في أعقاب توقيع محكمة في طوكيو على خطط لسداد مستحقات دائني Mt Gox، وهي بورصة عملات مشفرة انهارت في عام 2014 بعد خسارة نصف مليار دولار من عملات البيتكوين.

وقال ديب: "سيتلقى هؤلاء المتأثرون مبلغًا كبيرًا من عملة البيتكوين، ومن المحتمل أن يحدث ذلك في الربع الأول أو الربع الثاني من عام 2022. وقد أدى ذلك إلى ظهور بعض الخوف في السوق على المدى الطويل"، متوقعًا أن هؤلاء الدائنين هم بائعون محتملون.

 

كانت عملة إيثر، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، ثابتًا بالقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 4,014 دولارًا يوم الجمعة ولكنه تم تعيينه لخسارة أسبوعية بنسبة 14%.

يبدو أيضًا أن كل من الإيثر والبيتكوين قد عانوا لأن الحالة المزاجية في الأسواق العالمية كانت حذرة خلال الأيام الأخيرة وسط مخاوف بشأن النمو الاقتصادي وأسعار الفائدة والتضخم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البيتكوين العملات المشفرة القيمة السوقية أرباح النمو الاقتصادي أسعار الفائدة التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات