5 مايو 2024 12:33 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أستراليا تعلن تطورات ظاهرة المناخ «لا نينا» للعام الثاني على التوالي

ظاهرة المناخ لا نينا
ظاهرة المناخ لا نينا

قال مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي، اليوم الثلاثاء، إن ظاهرة الطقس لا نينا قد تطورت في المحيط الهادي للعام الثاني على التوالي، مما قد يؤدي إلى هطول أمطار فوق المتوسط ​​في جميع أنحاء وسط البلاد وشمالها وشرقها.

ظاهرة المناخ «لا نينا»

عادةً ما ترتبط ظاهرة الطقس لا نينا بمعدلات هطول أمطار أكبر، ومزيد من الأعاصير المدارية، ودرجات حرارة أكثر برودة من المتوسط ​​في المحيط الهادئ الاستوائي.

ويٌتوقع أن يعزز هذا الطقس غلة القمح في أستراليا، حيث رفعت الدولة توقعاتها للقمح لهذا الموسم بنسبة 17% إلى ما يقرب من المستويات القياسية بدعوى الطقس الملائم. كما يمكن أن تؤدي نهاية العام التي تكون أكثر رطوبة من المعتاد إلى موسم حرائق أقل حدة.

قال أندرو واتكينز، رئيس خدمات المناخ التشغيلي في مكتب الأرصاد الجوية، في بيان: "أحداث لا نينا المتتالية ليست غير عادية".

اقرأ أيضاً

وأضاف واتكينز إن أحداث لا نينا تستمر عادة حوالي عام، لكن النماذج المناخية تشير إلى أن نمط هذا العام سيكون قصير الأجل، ويستمر حتى أواخر صيف نصف الكرة الجنوبي أو أوائل خريف 2022.

وقال "كل لا نينا لها تأثيرات مختلفة، فهي ليست المحرك الوحيد للمناخ الذي يؤثر على أستراليا في أي وقت".

وقال متنبئ الأرصاد الجوية بالولايات المتحدة الشهر الماضي، إن ظروف لا نينا قد تطورت وهناك فرصة بنسبة 87% لاستمرار نمط الطقس خلال الفترة من ديسمبر إلى فبراير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ظاهرة المناخ لانينا القمح الأسترالي الطقس الملائم المناخ أستراليا الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات