27 أبريل 2024 16:12 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النرويج تحد من تدفقات الطاقة إلى جنوب السويد بنسبة 45%

النرويج والسويد
النرويج والسويد

قالت شركة ستاتنيت النرويجية، اليوم الثلاثاء، إنها تحد من نقل الكهرباء إلى جنوب السويد وخفض السعة بنحو ألف ميجاوات أو بنسبة 45% كرد فعل على انخفاض التدفقات في الاتجاه المعاكس.

 

قالت شركة ستاتنيت في رسالة بالسوق إن السعة المتاحة بين منطقة العطاءات النرويجية "NO1" ومنطقة "SE3" السويدية سيتم تخفيضها بينما يتراوح ما بين 1100 و1200 ميجاوات. وقال "هنريك جليت" المتحدث باسم ستاتنيت إن هذا يقارن بقدرة إجمالية قدرها 2200 ميجاوات بين المنطقتين.

قالت ستاتنيت، إنها لن تطبق بعد الآن ما يسمى بإعدادات حماية النظام، والتي تزيد من القدرة التجارية ولكنها تحمل أيضًا مخاطر تشغيلية معينة، في خطوة من شأنها مواءمة ممارساتها مع نظيرتها السويدية.

وقالت "هيلدي تون" الرئيسة التنفيذية لشركة ستاتنيت في بيان: "الشفافية والمعاملة بالمثل والتفاهم المشترك هي أحجار الزاوية في نظام الطاقة في دول الشمال. ونحن نشهد الآن أن هناك حاجة إلى ممارسة مشابهة في العمليات".

قال "إريك إيك" مدير العمليات الإستراتيجية في سفينسكا كرافتنايت السويدية، إن إغلاق المحطات النووية في الجنوب الغربي وإضافة طاقة رياح جديدة في الشمال غيّر تدفق الطاقة في السويد.

وأضاف، أن مشغل نظام النقل السويدي يعمل على تدابير لتخفيف النقص في القدرة المتاحة عبر الحدود، لكن الأمر سيستغرق وقتًا لبناء الشبكة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النرويج السويد الطاقة الكهرباء شركة ستاتنيت سفينسكا كرافتنات هيلدي تون طاقة رياح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات