14 مايو 2024 09:17 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ ”بنك إنجلترا“ يشكك في إمكانية جعل العملات المستقرة آمنة

بنك إنجلترا
بنك إنجلترا

قال أندرو بيلي، محافظ بنك إنجلترا، إنه لا يعتقد أن العملات المستقرة من المرجح أن تتطور إلى شكل من أشكال المال الآمن والمنظم، مما يترك العملات الرقمية للبنك المركزي كمستقبل أكثر احتمالا للمدفوعات الإلكترونية.

قال بيلي للمشرعين في مجلس الشيوخ بالبرلمان البريطاني، كجزء من تحقيق في مستقبل المدفوعات الرقمية: "أعتقد أن لدينا خيارين على نطاق واسع".

 

العملات المستقرة، هي عملة افتراضية ذات قيم مرتبطة بالأصول التقليدية مثل الدولار الأمريكي أو السلع، وقد أدى صعودها إلى تسريع النقاش من قبل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم حول الإصدارات الرقمية من عملاتها.

يشعر صانعو السياسات بالقلق من أن وجود عملة مستقرة أو آلية دفع مماثلة يروج لها عملاق التكنولوجيا يمكن أن يتزايد بسرعة ويصبح مهيمنًا، مما يزيد من مخاوف المنافسة والخصوصية والاستقرار المالي.

 

قال كل من بنك إنجلترا ووزارة الخزانة البريطانية هذا الشهر أنهما سيجريان مشاورات رسمية في عام 2022 حول ما إذا كان سيتم المضي قدمًا بشأن عملة رقمية محتملة للبنك المركزي والتي إذا تم الموافقة عليها سيتم تقديمها في النصف الثاني من العقد.

 

قال بيلي، أمام لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس اللوردات اليوم الثلاثاء، إنه لا يتصور أن يقدم بنك إنجلترا حسابات مصرفية رقمية مباشرة للمدخرين. وأضاف إن بنك إنجلترا سيحتاج إلى سلطات على شركات المنصة لحماية الخصوصية واستخدام البيانات الشخصية.

وأضاف، إن العمل على العملة الرقمية للبنك المركزي كان يهدف إلى حل المشكلات المرتبطة بمعاملات التجزئة والنقد، وليس كأداة لتنفيذ سياسة نقدية غير تقليدية مثل معدل الفائدة السلبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أندرو بيلي بنك إنجلترا العملات المستقرة العملات الرقمية وزارة الخزانة البريطانية الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات