11 مايو 2024 12:31 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

في إطار وقف تصدير المعادن..إندونيسيا تخطط لفرض ضريبة على تصدير النيكل وحديد الزهر

النيكل
النيكل

تعهدت إندونيسيا بوقف تصدير جميع المعادن الخام لتحويل البلاد إلى مركز تصنيع رئيسي للنقل الكهربائي (السيارات الكهربائية) مما يرفع تكاليف مصانع الفولاذ المقاوم للصدأ الصينية.

ويتمثل خطر الصناعات الصينية في اعتمادها على إندونيسيا لتزويدها بالفيرونيكل - وهو منتج شبه مكرر يستخدم في صناعة الفولاذ المقاوم للصدأ - تحصل البلاد على حوالي 84 % من وارداتها من إندونيسيا، بينما تمثل اليابان وكولومبيا وميانمار وكاليدونيا الجديدة النسبة المتبقية.

وصرحت الحكومة الإندونيسية أمس الأربعاء، بأنها تدرس فرض ضريبة تدريجية على صادرات الحديد الزهر والنيكل في أقرب وقت هذا العام.

كما أشارت في سبتمبر إلى إنها ستوقف شحنات البوكسيت وخام النحاس، بهدف نهائي هو إنتاج جميع مكونات المركبات الكهربائية بما في ذلك بطاريات الليثيوم على الشاطئ.

وأدت المخاوف بشأن انخفاض الشحنات من أكبر مورد للنيكل في العالم إلى ارتفاع مؤشر بورصة لندن للمعادن إلى أعلى مستوى في أكثر من عقد.

تمر معادن البطاريات بارتفاع غير مسبوق وسط التحول العالمي لمعالجة التغيرات المناخية، وارتفاع الليثيوم إلى مستوى قياسي وتضاعف الكوبالت في العام الماضي، وقد يؤدي الارتفاع المستمر إلى ارتفاع تكلفة البطارية لأول مرة منذ عام 2010، مما يضر بمصنعي السيارات ويخاطر بطلب المستهلكين لشراء السيارات الكهربائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا نقل الكهربائي الفولاذ المقاوم للصدأ الصناعات الصينية الحديد الزهر الليثيوم النيكل النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات