13 مايو 2024 05:37 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط توجه بتنفيذ وإطلاق حملة «المليون ريادي» للدول العربية والإفريقية

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا اليوم الخميس، مع فريق مشروع رواد 2030، لمناقشة تنفيذ وتفعيل توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال ريادة الأعمال التي أعلنها في الجلسة الختامية للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي انعقد في شرم الشيخ منذ أيام.

إطلاق حملة «المليون ريادي» للدول العربية والإفريقية

ومع بداية الاجتماع، وجهت وزيرة التخطيط بسرعة تنفيذ وإطلاق «حملة المليون ريادي» للدول العربية والإفريقية، وإتاحتها باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية ولغة الإشارة، بالإضافة إلى تنفيذ وإطلاق حملة «ابدأ مستقبلك» لطلاب المدارس فى الدول العربية والإفريقية، هذا بخلاف إطلاق الحاضنة المصرية الإفريقية للوصول لعدد أكبر من البلدان الإفريقية، وإنشاء منصة «رواد ميتر» لتوفير مؤشرات ريادة الأعمال في الدول العربية والإفريقية.

كما وجهت الوزيرة بتنفيذ برنامج تأهيل مديري الحاضنات في الدول العربية والإفريقية، والذي يعمل على إدارة الحاضنات وتصميم برنامج الاحتضان وفقًا لمعايير دولية، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى الاستعانة بخبرات المشروع للمساهمة في إنشاء الحاضنة العالمية الخاصة برواد الأعمال والشركات الناشئة التى جاءت بتوصيات الرئيس.

ونوهت السعيد خلال الاجتماع بأن كل الخبرات والأدوات الموجودة فى المشروع متاحة للتعاون مع إدارة المنتدى في تنفيذ التوصيات.

ومن جهتها، أوضحت غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 ، أن ضم ملف ريادة الأعمال بالنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم هذا العام كأحد المحاور الأساسية، يعكس اهتمام القيادة السياسية بهذ الملف، لافتة إلى أن ريادة الأعمال تساهم في خلق فرص عمل وتنويع مصادر الدخل وبالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية المنشودة.

آخر أعمال مشروع رواد 2030

كما تناولت شرح آخر أعمال مشروع رواد 2030، والتي تشمل حملة المليون ريادي، وتهدف إلى تأهيل مليون رائد أعمال مصري من كل الفئات العمرية والخلفيات الثقافية المختلفة والمهتمين بمجال ريادة الأعمال بحلول عام 2030، وتوفر المنصة حزمة كبيرة من الموضوعات اونلاين باللغة العربية والإنجليزية ولغة الإشارة، وعلى ثلاث مراحل تأهيلية مختلفة، للوصول إلى تنمية المهارات الأساسية المطلوبة لتأهيل رواد الأعمال.

حملة «ابدأ مستقبلك»

ونوهت بأن المشروع يقدم حملة «ابدأ مستقبلك» على مستوى المدارس، إذ تم تنفيذ المرحلة الثانية، واعتماد الحقيبة التدريبية للحملة من جامعة ميزوري الأمريكية،مشبرة إلى أن المرحلة الثانية من الحملة نُفذت في 9 محافظات حتى الآن، وتدريب 50 مدربًا على منهج الحملة، وأكثر من 500 معلم من 84 مدرسة، واستهداف أكثر من 345500 طالب فى المرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى تجهيز 30 فصلًا داخل المدارس التي تم تدريب معلميها على منهج ريادة الأعمال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط إطلاق حملة المليون ريادي الدول العربية والإفريقية حملة ابدأ مستقبلك تأهيل مليون رائد أعمال مصري أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات