19 مايو 2024 09:01 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أرامكو توقع 50 اتفاقية جديدة في منتدى «اكتفاء»

أمين ناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو
أمين ناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو

وقعت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو 50 اتفاقية جديدة في منتدى ومعرض تعزيز القيمة المضافة "اكتفاء"، لتعزيزمرونة سلسلة التوريد، ودفع خلق القيمة المحلية، وتعظيم النمو الاقتصادي طويل الأجل والتنويع لتطوير قطاع طاقة مستدام وتنافسي عالميًا في المملكة.

ووقعت مع شركة شلمبرجير للاستثمار في مجال المناخ والرقمنة، بالاضافة الي اتفاقيات لشراء المعدات مع شركات Cameron و Technip FMC و Baker Hughes ؛ واتفاقية شراكة بشأن توطين صناعة أوعية الضغط مع شركة Larsen & Toubro.

كما وقعت أرامكو اتفاقيات مع Sutherland Global Services بشأن توطين خدمات المدن الذكية ؛ واتفاقية لتحلية المياه مع شركة تناجيب لتوليد الطاقة.

زاد برنامج اكتفاء إنفاق أرامكو مع الموردين المحليين إلى 59% في عام 2021، ارتفاعاً من 35% في عام 2015 عندما تم إطلاق البرنامج.

وقال أمين ناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو: "لم يكن من الممكن توقع عواقب جائحة كوفيد -19، لكن "اكتفاء" ساعدنا على الاستعداد للاضطرابات التي تسببت فيها في سلسلة التوريد العالمية".

وأضاف الناصر: "المملكة تشهد تحولات كبرى، وهي أرض خصبة للفرص الاستثمارية، وأرامكو السعودية فخورة أن يكون لها دور كبير في تمكين التحوّلات وإتاحة الفرص عبر برنامج اكتفاء ومشروعات المحتوى المحلي الكبرى المرتبطة به مثل مدينة الملك سلمان للطاقة، ومجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية، وبرنامج نماءات أرامكو".

يُقام المنتدى تحت شعار "تمهيد الطريق للنجاح الاقتصادي"، ويعترف المنتدى بإنجازات شركاء برنامج أرامكو عبر 10 فئات، بما في ذلك الأداء العام، والتدريب، والتمثيل النسائي، والصادرات.

مع مساهمة بأكثر من 100 مليار دولار في الاقتصاد السعودي، حيث اجتذبت اكتفاء أكثر من 540 استثمارًا إلى المملكة العربية السعودية من 35 دولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو ”اكتفاء” مدينة الملك سلمان للطاقة برنامج نماءات أرامكو السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات