6 مايو 2024 07:11 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مشروعات الاتصالات وخططتها للمساهمة في التحول الرقمي أمام طاولة الرئيس

خطة الحكومة للتحول الرقمي
خطة الحكومة للتحول الرقمي

يواصل قطاع الاتصالات، بذل جهوده نحو تحقيق رؤية مصر 2030، وتنفيذ خطة الحكومة للتحول الرقمي فضلاً عن تعظيم قدرات الدولة ومساندة جهود دفع التنمية بالجمهورية الجديدة.

مشروعات الاتصالات وخططتها للمساهمة في التحول الرقمي

وفي هذا الصدد، تستعرض بوابة «أسواق للمعلومات»، التفاصيل الكاملة لمتابعات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار خطط الوزارة للمشاركة في جهود الدولة لبناء الإنسان المصري، والمساهمة في خطة الحكومة للتحول الرقمي.

ومن ناحيته، أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي قد وجه تعليمات مشددة نحو مواصلة تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبنيته الأساسية، باعتباره أحد ركائز النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، فضلاً عن دوره الهام في توفير أفضل الخدمات للمواطنين.

هذا إلى جانب تكليفاته بضورة تعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات اللازمة لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقديم مختلف الخدمات إلكترونياً، بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل.

سير العمل بـ«جامعة مصر المعلوماتية»

ومن جهته، قام وزير الاتصالات خلال الاجماع الذي عقده الرئيس السيسي في حضور رئيس الوزراء، بعرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز محور بناء الإنسان المصري، والتي شملت سير العملية الدراسية في «جامعة مصر المعلوماتية» والمنح التي يتم تقديمها في هذا الإطار لأوائل الثانوية العامة للالتحاق بها، فضلاً عن مشروع إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

آخر تطورات تنفيذ مبادرة «مصر الرقمية»

كما قام وزير الاتصالات باستعراض آخر تطورات تنفيذ مبادرة «مصر الرقمية» التي تهدف لدعم الأداء الحكومي عبر توفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ما يتعلق بإعداد منظومة الامتحانات الرقمية، وميكنة المستشفيات الجامعية، فضلاً عن استعراض الموقف التنفيذي للبنية الرقمية والخدمات المعلوماتية بمختلف محاورها في العاصمة الإدارية الجديدة.

مشروعات الحاسبات اللوحية وكابلات الألياف الضوئية

أما بالنسبة لجهود تعظيم قدرات الدولة ودفع جهود التنمية، قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعرض مستجدات مشروعي إنتاج كلٍ من الحاسبات اللوحية وكابلات الألياف الضوئية، وذلك في ظل مساعي النهوض بتصميم وصناعة الإلكترونيات في مصر من خلال تعميق التصنيع المحلي، فضلاً عن جهود تطوير بنية الإنترنت، إلى جانب مستجدات رفع كفاءة مكاتب البريد وتزويدها بالخدمات البنكية والشهر العقاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خطة الحكومة للتحول الرقمي التحول الرقمي الرئيس السيسي الجمهورية الجديدة مصر 2030 وزير الاتصالات تجامعة مصر المعلوماتية مصر الرقمية مشروع إنشاء مدينة المعرفة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات