20 مايو 2024 19:11 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الأكبر في العالم.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال إنشاء مصنع شركة ”سوميتو” العالمية بالعاشر| صورهيئة الاستثمار: 11.5 ألف منشأة سياحية في مصر باستثمارات 182 مليار جنيهوزير البترول: تعاون وتكامل مع شرق المتوسط لتنمية الثروات الطبيعيةأوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريرئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط
طاقة ومعادن

” العربية للتصنيع ”: توطين تكنولوجيا الطاقة المتجددة بالتعاون مع ”الفنار” السعودية

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس ،أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز كافة الجهود لتوطين تكنولوجيا الطاقة المتجددة.. منوهًا إلي تعزيز القدرات التصنيعية وتعميق التصنيع المحلي في هذا المجال وفقا لأحدث آليات الثورة الصناعية الرابعة.


جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول التعاون بين العربية للتصنيع وشركة "الفنار" العالمية للتطوير السعودية.

التراس يشيد بالتعاون مع شركة "الفنار" ودورها في توطين تكنولوجيا الطاقة النظيفة


وقال التراس: إننا نستهدف بهذا التعاون توطين تكنولوجيا الطاقة النظيفة و المتجددة، مشيدًا بالخبرات الفنية والتكنولوجيا المتطورة لشركة الفنار العالمية للتطوير السعودية في هذه المجالات.


وأضاف: أنه تم الاتفاق على زيادة نسب المكون المحلي بشكل تدريجي لتوفير نفقات استيراد المكونات التي تدخل في هذه الصناعة ، والعمل علي خفض الواردات وتوطين هذه الصناعة بما يسهم في تعزيز خطة الدولة لزيادة الإعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة والحفاظ على البيئة.


وتابع: أنه تم الإتفاق علي الإستفادة من المواد والمعدات التي تنتجها العربية للتصنيع، لتصميم وتصنيع مشتملات تقنيات هذه الصناعة، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.


وأشار التراس إلى أن مجالات التعاون تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي ،والتوسع مستقبلا للأسواق الأفريقية والعربية.

رئيس شركة "الفنار" يشيد بالدور المحوري الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في توطين تكنولوجيات معدات الطاقة النظيفة


من جانبه،أكد رئيس مجلس إدارة شركة "الفنار" المهندس جمال محمد وادى أن السوق المصرية أصبحت جاذبة للإستثمارات السعودية، مشيدا بالدور المحوري الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في توطين أحدث تكنولوجيات معدات الطاقة النظيفة والمتجددة وتعميق التصنيع المحلي وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العربية للتصنيع شركة ”الفنار” تكنولوجيا الطاقة المتجددة التصنيع المحلي الطاقة النظيفة السوق المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات