18 مايو 2024 16:12 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«وزير المالية»: مصر تحرص على نجاح الدورة الـ27 من مؤتمر «قمة المناخ»

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة، تعمل على إنجاح الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة حول تغير المناخ.

ومن المقرر انعقاد تلك الدورة في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، وتعمل على إستضافته بصورة مشرفة يليق بالدولة المصرية، على نحو يسهم في الخروج بتوصيات ومبادرات قابلة للتنفيذ، بما يدعم قدرات الدول الإفريقية في مواجهة آثار التغيرات المناخية، ومساعدتها أيضًا في إتاحة مصادر تمويل للمساعدة في التحول للاقتصاد الأخضر.

وزير المالية يلاقي المبعوث الخاص بالأمم المتحدة للعمل المناخي عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»

وخلال لقائه مع مارك كارني، المبعوث الخاص للأمم المتحدة للعمل المناخي والتمويل، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، أوضح أن الحكومة المصرية لا تدخر جهدًا للاستعداد لاستضافة المؤتمر، من خلال لجنة عليا يترأسها الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتضم مجموعة من الوزراء لمتابعة الاستعداد لاستضافة قمة التغير المناخي بمصر.

معيط: مصر تتحرك بقوة نحو التمويل الأخضر لمشاريع صديقة للبيئة

وأشار معيط إلى أن التمويل الأخضر قد أصبح ركنًا في منظومة التمويل الدولى، وأن مصر تتحرك بقوة نحو هذا المسار من خلال إقامة مشاريع صديقة للبيئة؛ لافتًا إلى أن مصر أول دولة تصدر سندات سيادية حكومية خضراء بالشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جهته، مارك كارني، المبعوث الخاص للأمم المتحدة للعمل المناخى والتمويل، إننا نتطلع للعمل والتعاون مع الجانب المصري؛ من أجل إنجاح قمة مؤتمر «COP27»، معربًا عن تطلعه لزيارة القاهرة للتباحث مع المسئولين المصريين بشأن توفير مقومات النجاح الفنية والموضوعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الأمم المتحدة تغير المناخ الإقتصاد الأخضر الحكومة المصرية مؤتمر COP27 الاقتصاد الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات