3 مايو 2024 05:00 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خسائر عاصفة يونيس تتجاوز 400 مليون دولار في بريطانيا

عاصفة يونيس
عاصفة يونيس

أفاد تقرير أن الخسائر الناجمة عن العاصفة "يونيس" Eunice التي اجتاحت بريطانيا في الأسبوع الماضي سوف تصل إلى مستوى أكثر من 300 مليون إسترليني (408.34 مليون دولار).

وانقطعت الكهرباء عن حوالي 400 ألف منزل في بريطانيا يوم الجمعة، مع إلغاء مئات الرحلات الجوية بفعل عاصفة أثارت الفوضى في جميع أنحاء لندن وجنوب شرق إنجلترا.

وقُتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص في المملكة المتحدة وأيرلندا خلال واحدة من أسوأ العواصف في عقود، إذ تم تسجيل الرياح بسرعة 122 ميلاً في الساعة في جزيرة وايت، وفي حالة التحقق من صحة هذا الرقم فإنها ستكون الأعلى على الإطلاق في إنجلترا.

وذكرت رابطة شركات التأمين البريطانية في بيان نقلته وكالة "بلومبرج"، أنه من السابق لأوانه تقدير التكلفة المحتملة للخسائر الناجمة عن العاصفة، وأنه ليس هناك عاصفتان متماثلتان لكن تكلفة الإصلاحات عن الخسائر الناتجة عن العواصف المشابهة بلغت مستوى 360 مليون إسترليني.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا يوم الجمعة تحذيرًا حادًا في لندن وجنوب شرق إنجلترا بوجود رياح تصل إلى 80 ميلًا (129 كيلومترًا) تضرب البلاد، كما صدر أمس الأحد تحذير آخر من الرياح في معظم أنحاء أسكتلندا وشمال غرب ويلز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خسائر عاصفة يونيس بريطانيا اقتصاد اسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات