21 مايو 2024 23:42 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس اتحاد الغرف التجارية: الاقتصاد المصري أكثر قوة أمام أي أزمة عالمية

 إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

رصدت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، منذ بداية معاملات الأسواق المحلية والعالمية، اليوم الخميس والتي شهدت ارتفاعًا في أسعار الذهب بشكل كبير، متأثرة ببداية العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في وقت لم يتعافَ فيه الاقتصاد العالمي من موجة تضخمية واسعة بما أثر سريعًا على ارتفاع الطلب العالمي علي المعدن النفيس باعتباره أحد أئمن مخازن القيمة ودفع الأسعار العالمية الي الارتفاع المستمر.

الاقتصاد المصري أكثر قوة أمام أي أزمة عالمية

ومن هذا المنطلق، علق المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على هذه الأحداث مؤكدًا أنه من الطبيعي أن تتأثر الأسواق المحلية بذلك النوع من الصراعات الدولية إلا أن تطور أداء ونمو الاقتصاد القومي الذي اعتمد علي خطة إصلاح اقتصادي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي جعل الاقتصاد المصري أكثر قوة واستقرارا أمام كافة المتغيرات التي يواجهها الاقتصاد العالمي.

خطة الإصلاح الاقتصادي نجحت في خفض حجم الواردات السلعية من الخارج

وأشار في تصريحات له إلى أن خطة الإصلاح الاقتصادي قد نجحت في خفض حجم الواردات السلعية من الخارج بما جعل الاقتصاد المصري أكثر استقلالًا وقوة في مواجهة أي موجات تضخمية عالمية او صدمات اقتصادية ، منوهًا بصمود الاقتصاد المحلي خلال موجات كورونا واستقرار وتوافر السلع كان أكبر مثال علي قوة واستقرار الاقتصاد المصري.

الاحتياطي الاستراتيجي من القمح آمن

أما فيما يتعلق بالقمح، أوضح العربي أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح آمن كما يشكل تعدد المناشئ الاستيرادية للسلع الاستراتيجية بالتكامل مع مشروعي استصلاح الأراضي الجديدة وتطوير الصوامع جعل الأسواق المحلية اكثر استقرارًا أمام الصدمات الاقتصادية العالمية.

وأشاد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بالرؤية المسبقة للأحداث من القيادة السياسية الواعية والحكومة المصرية بما أهلها للاستعداد لكافة المتغيرات العالمية وضمان استقرار الأسواق المحلية وحركة التجارة الداخلية .

كما ذكر بأن الوضع لا يزال ضبابيًا خاصة مع تصاعد حدة التصريحات الدولية وردود الأفعال حول تصاعد وتيرة الصراع العسكري بين روسيا من جهة وأوكرانيا وحلفائها في حلف الناتو من جهة أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية خطة الإصلاح الاقتصادي خفض حجم الواردات السلعية من الخارج الاحتياطي الاستراتيجي من القمح أمن أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات